ضبط 10 وافدين متورطين بسرقة مليون ريال في الشرقية

الخميس ١ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٢٩ مساءً
ضبط 10 وافدين متورطين بسرقة مليون ريال في الشرقية

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية من القبض على 10 وافدين من جنسية عربية، لتورط اثنين منهما بسلب مليون ريال من أحد المواطنين، وذلك أثناء نقله للمال متوجهاً به إلى البنك، فيما تم إيقاف الثمانية الآخرين لعلاقتهم بالجريمة وإخفاء المبلغ المالي المسلوب علاوة على مخالفتهم لأنظمة الإقامة والعمل.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد بن عبدالوهاب الرقيطي أن المجني عليه استوقِف من قِبل شخصين ملثمين أثناء نقله مبلغاً مالياً قُدِّر بمليون ريال كان يحتفظ به بحقيبة يدوية وذلك لإيداعه بأحد البنوك.
وأضاف: “بادر اللصان بالتهجُّم على المجني عليه مباغةً وسلْبِ الحقيبة اليدوية بالقوة والهرب إلى وجهة غير معلومة”.
وأشار الرقيطي إلى أن شرطة الدمام تلقت البلاغ وبدأت التحقيق في القضية، كما شرع المختصون بالتحريات والبحث الجنائي بالشرطة بجمع المعلومات اللازمة عن الواقعة تقليص دائرة الاشتباه بأحد الوافدين ورصد علاقته بالجريمة قامت شرطة الدمام بالإيقاع به، فيما قُبض على الآخر في وقت لاحق يرافقه وافدان آخران، وفي مداهمة أخيرة لأحد المواقع المشتبه بها تم العثور على جزء كبير من المبلغ المالي المسلوب وضبط ستة وافدين عرب، ثلاثة منهم مقيمون بطريقة غير مشروعة.
كما جرى التحفظ على المبالغ المالية بعد ضبطها بحوزتهم وإحالة المقبوض عليهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم عصام هاني عبد الله الحمصي

    نقل الأموال علم وفن وزوق أبسطها قبل الإستلام إرسال رسالة لشخص موثوق يتم تحديد بها ساعةالإنطلاق بالدقيقة وساعة الوصول المتوقة مع وصف الجهاز المحيط عند الإستلام وعدم ترك الإرسال للتوصيف المستمر في حالة أدنى شك بالمخاطر حول الشخص الناقل ، المبالغ الكبيرة يجب ألا تنقل بواسطة الأفراد مهما كانت الدنيا في آمان ، حيث بعض الحالات يتواجد الناقل متوفي قضاء وقدر والأموال غير مسروقة وتكون الأموال عرضة للسرقة ، لو لا قوة الأمن لضاعت الأموال وهلك العباد والبلاد .