في البكيرية .. إداريات يتحولن لـ ” معلمات” بأوامر مديرات الروضات

الإثنين ١٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:١٤ مساءً
في البكيرية .. إداريات يتحولن لـ ” معلمات” بأوامر مديرات الروضات

اشتكى عدد من الإداريات بروضات “تعليم البكيرية” والمعينات على وظيفة “مساعد إداري” قسم رياض الأطفال بإدارة التربية والتعليم بالبكيرية، من استغلالهن عن طريق تكليفهن بمهام خارج المهنة التي عُيّنّ عليها.

وأكدت الشاكيات أنهن يرغمن على كتابة تعهد خطي في حال عدم التزامهن بما يطُلب منهن حتى يتم نقلهن وتوفير موظفات أخريات غيرهن.

وأوضح عدد من المساعدات الإداريات لـ“المواطن” أن بعض مديرات الروضات قمن بتكليفهن بمهام خارج مهامهن الوظيفية، وذلك بعد التعميم الصادر من قسم رياض الأطفال، تحتفظ “المواطن” بنسخة منه، والذي نص على إسناد أعمال المعلمات، للمساعدة الإدارية كبرنامج الروضة المعززة للصحة، ومصادر التعلم، وإعداد الوسائل التعليمية للمعلمات.

وأشارت الشاكيات إلى أن كل قسم بإدارة تعليم البكيرية يقوم بين الفترة والأخرى بإصدار تعاميم لهن للعمل بهذه التعاميم دون الرجوع لأي استناد أو لائحة.

وناشدت الشاكيات بضرورة تطبيق الدليل التنظيمي الصادر من وزارة التربية والتعليم، وربطهن بقسم شؤون الموظفين وليس بالشؤون التعليمية.

“من جهته، قال مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بـ”تعليم البكيرية” محمد المسلم لـ“المواطن”: إنه لا يحق لأي قسم إصدار تعاميم دون الرجوع لمدير التربية والتعليم، وذلك وفق للأنظمة والقوانين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جامعية

    والله تعبنا من بعض المديرات كل عمل يرمونه عليك والسبب لأنك ادارية الله يهديهن بس وياليت الادارة تشدد عليهن وتوقف معنا

  • برونزية

    اتمنى ان مدير التعليم يحل المشكلة ويعطي كل وحدة حقها لان المديرات يحتاجن مراقبه وخصوصا في تطبيق التعاميم ويجي هنا دور المتابعة لازم تتابع المدارس وتطلع على توزيع الاعمال حسب النظام
    وشكرا للصحيفة