قيادات تعليم الطائف : الأوامر الملكية ترسخ مبدأ الدولة في تحقيق الرفاهية والعالمية

السبت ٣١ يناير ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٧ مساءً
قيادات تعليم الطائف : الأوامر الملكية ترسخ مبدأ الدولة في تحقيق الرفاهية والعالمية

ثمن عدد من قيادات التعليم بمحافظة الطائف الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله مؤكدين أنها تأتي ترسيخا لمبدأ هذه الدولة ونهجها في تحقيق الرفاهية للمواطنين وتطوير أجهزة الدولة لتحقيق تنمية شاملة على كافة المستويات . وأشاروا إلى أن تلك الأوامر الملكية كانت حكيمة وجريئة بنيت بشكل مدروس لترسم مستقبلاً زاهراً للوطن ورغد عيش للمواطنين وإطلالة عهد جديد زاهي ومشرق . داعين الله العون والسداد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وللحكومة الرشيدة وان يحفظ لوطننا الأمن والأمان والاستقرار.
ففي البداية قال المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني لقد استقبلت الأسرة التربوية والتعليمية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ببالغ الشكر والعرفان لما تبذله الدولة في سبيل توفير فرص الرقي والتقدم بالوطن والمواطن .
فقد تلمست الأوامر الكريمة حاجات المواطنين الحالية والمستقبلية، في خطوة لتوفير أسباب التقدم نحو العالم الأول وتحث تلك الأوامر وما صاحبها من دفع للدماء الشابة لبث روح الطموح والإسراع نحو تحقيق الأهداف التنموية للدولة بسواعد أبناءه .ودمج وزارة التربية والتعليم العالي سيجنى ثماره مستقبل البلاد فهي بحق خطوة موفقة تربط بين البيئة العملية والفكر الأكاديمي وهو تمازج عصري كفيل بأن يدفعنا جميعا نحو التميز.

وقال مساعد المدير العام لتعليم البنين بالطائف الأستاذ عبد الرحمن الصخيري لقد مر على مملكتنا الحبيبة أسبوعا في بدايته ذرف أبناء وشعب المملكة كبارا وصغارا دموع الحزن على فقد والد الجميع الملك عبد الله بن عبد العزيز فكان الجميع يلهجون بالدعاء بالرحمة والمغفرة له واظهروا مشاعر الحزن على فراقه ولكن بارقة الأمل بزغت عندما بويع الملك سلمان ملكا للمملكة العربية السعودية والأمير مقرن وليا للعهد والأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد فهنا ظهرت حنكة القائد الفذ في ضخ الدماء الشابة في قيادة أغلى وأزكى وطن وفق ما تتطلبه المرحلة القادمة ولكن هذا الحزن لم يدم طويلا عندما أصدر القائد المحنك نهاية الأسبوع حزمة من الأوامر الملكية التي أطلت في سماء المملكة وحولت الأحزان فرحا حيث شملت جميع المواطنين كبارا وصغارا رجالا ونساء والتي نلمح فيها إطلالة عهد جديد للوطن ورغد عيش للمواطن فدمت يا سلمان لوطنك الغالي ولأبناء وطنك الأوفياء.
ويقول علي الثمالي مساعد المدير العام للشؤون المدرسية إن الأوامر الملكية الكريمة أدخلت الفرحة والبهجة في المواطنين وتلبي احتياجاتهم . وترسم صورة واضحة لعهد زاهي ومشرق لوطننا المعطاء ، وأضاف الثمالي أن الأوامر الملكية الصادرة اتسمت بالشمولية والتنويع لكافة شرائح وفئات المجتمع وسيكون لها أكبر الأثر في نهضة الوطن وتقدمة وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

ويرى أحمد الحسن عسيري مدير إدارة الإشراف التربوي أن صدور حزمة من الأوامر الملكية لها قراءات وإبعاد متعددة، والتي في مجملها تمثل نتاج مرحلة تقييم لتتجه نحو التطوير والتحسن من أجل التنمية ولتستشرف المستقبل للمرحلة القادمة. ولعل ما يمسنا معشر التربويين؛ دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة التعليم، فإنه يعد بحق خطوة رائدة للتعاطي مع المنتج التربوي الطالب ضمن منظومة القيادة وقادة التربية من خلال الخطط الإستراتيجية المرسومة والموحدة.

وأشار مدير إدارة التوجيه والإرشاد الدكتور سالم الشهري إلى أن هذه القرارات الحكمية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله تأتي ترسيخا لمبدأ هذه الدولة ونهجها القويم الذي قامت عليه منذ تأسيسها والذي جعلت من شعبها وخدمته وتطويره ورفاهيته أساسا لها ومنهجا يسير عليه حكامها وملوكها منذ عهد الملك عبد العزيز و الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبد الله رحمهم الله جميعا وصولا للملك سلمان أيده الله ورعاه .ولقد انعكس ذلك على شعبهم فبادلهم الحب والانتماء والولاء فحمدا لله على هذا الوطن وحمدا لله على هؤلاء الملوك وحمدا لله على هذا الشعب الوفي ونسأله تعالى أن يديم على وطننا أمنه واستقراره وان يوفق الملك سلمان وحكومته الرشيدة إلى كل خير .
وقال مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الطائف سلطان الثقفي لقد أحزننا رحيل ملك الإنسانية رحمه الله وتلقى الشعب عطاءات الملك سلمان حفظه الله التي تدل على الرخاء والنماء لهذا البلد المعطاء ولا ينكر ها إلا حاقد اللهم احفظ بلادنا وقادتنا وأدم علينا النعم والعافية.

وقال مدير ادارة الاعلام التربوي عبدالله الزهراني إن الفرح الذي غمر الجميع ، لم يكن فرحاً وليد اللحظة ، بل امتداد زمني ونفسي ، يعيشه المواطن منذ تأسست هذه البلاد على يد المغفور له إن شاء الله – الملك عبد العزيز- فكل أيامه فرح ،ولاتنطفىء شمعة ، إلا أضاءت أخرى حزمة فرح ، وهناء وسعادة.. الأمن ، رغد العيش ، الحياة الهانئة ، التنمية ، ولم يشعر المواطن بمنغصات الحياة، ونكد العيش ، وكل قرار أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عدالعزيز يعتبر مكرمه للوطن وابنائه ومن يعيش على تراب هذه الأرض الطاهرة ونحمدلله على نعمة الإسلام ، والحمد على الخير ، والحمد على هذه القيادة ، والحمد على أننا أبناء هذا الوطن.
ويقول عبد العزيز الحجي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخرمة إنه من فضل الله عز وجل على هذه البلاد المباركة ما حباها الله به من قيادة مباركة ومن لحمة فريدة بين الحاكم والمحكوم وما هذه الأوامر الملكية المسددة إلا دليل واضح على حنكة هذه القيادة وبعد نظرها ونسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لما فيه صلاح العباد والبلاد.

ويقول حسن السبيعي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رنيه أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه ووفقه الله خير خلف لخير سلف ، ومن تابع وسمع صدور الأوامر الملكية الكريمة فإنه يدرك دقة الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لخدمة الوطن والرعية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً لذلك يجب علينا أن نشكر ونحمد الله على هذه النعمة وندعو له بالتوفيق والسداد.

ويرى فهد المورقي مدير مكتب التربية والتعليم بعشيرة أنها نهاية حقبة تاريخية كان لها اثر سيبقى لأمد بعيد وبداية حقبة أولها التجديد هذه هي الصورة الآن في بلادي فلسفة البناء المؤسسي هي الباقية فمن يأتي لأبد ان يكمل المسيرة مع أهمية التطوير في الأساليب وضخ الدماء الشابة في اتخاذ القرار وان يكون المواطن هو محور البناء والمستفيد الأوحد ، وقال هذه هي رؤية سلمان الخير ، ونحن متفائلون ولربنا حامدون ولقائدنا مبايعون ولوطننا بكل إخلاص لرفعته عاملون.

ويقول ناصر بن علي الشهري مدير مكتب التربية والتعليم بالحوية إننا نسال الله تعالى أن يرحم المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله ويعين ويوفق خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك ، ولقد كانت القرارات الملكية شاملة للوطن والمواطن وتحمل في طياتها كل ما فيه خير ونماء لهذا البلد المعطاء وإن دل على شي فإنما يدل على نظرة القيادة الثاقبة لمتطلبات هذه المرحلة الهامة والتي تحتاج إلى العمل المخطط والمنتج حتى ترقى بلادنا إلى مصاف دول العالم. الأول ونحن بإذن الله تعالى متفائلون بذلك فكل شي قد تم من قبل ولاة أمرنا وفقهم الله تعالى يبقى المسؤولية تقع على كل مواطن أن يحقق ما تصبو لها القيادة من عمل وإنتاج وآمن ورخاء. أدام الله عز بلادنا وحفظ الله تعالى ولاة أمرنا.

اما مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المويه عبدالله الخراص فقال اننا نحمد لله ان قيض لهذه البلاد قيادة حكيمه وما الأوامر الملكيه التي صدرت مساء الخميس الماضي الا دليل على ذلك ونبارك لهذا الشعب الكريم هذه الأوامر الملكيه الكريمه الشاملة لوطن الخير ولشعب يستحق كل خير من قيادتنا الحكيمه بقيادة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظة الله ورعاه ونشكر لمليكنا حرصه على مصلحة هذا الوطن والشعب من خلال أوامر شملت جميع ما يَصْب في مصلحة الوطن والمواطن والتي سوف تنعكس اثارها على وطن العز والشموخ ان شاء الله تعالى.
اما محمد بن ناصر البقمي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تربة فقال انها رؤية حاكم وهمة ملك وتطلعات شعب وكسر شائعات ، والقرارات شامله وتضمنت أبعاد كثيره -رؤيه لمستقبل واعد بالخير حفظ الله هذه البلاد وولاة أمرنا من كل مكروه.
ويقول فهاد الذويبي مدير مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف : تسعى الدولة اعزها الله نحو تحقيق الريادة العالمية بعد أن تحقق لها بفضل لله الريادة الإقليمية معتمدة في ذلك على سواعد أبنائها وبناتها لبناء الصرح الوطني والحفاظ على مكتسباتنا التي تحققت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي توج جهود إخوانه الملوك من قبله في إصدار عدد من الأوامر الملكية معلنا من خلالها عن توجهات البلاد خلال المرحلة القادمة ،وكانت تلك الأوامر توضيحا لأهمية المرحلة المقبلة المعتمدة على روح الشباب وتفكيرهم نحو بنا الوطن ومستقبلة . ونحن نجدد العهد والوفاء لقيادتنا الرشيدة بأننا سوف نكون عند تطلعات قيادتنا وسنسهم في بناء الوطن .
ويرى خالد شعيل الثبيتي مدير إدارة الجودة الشاملة إن القرارات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين ستنعكس إيجابا على التنمية حيث عمل على ضخ الوزارات بقيادات شابة قادرة بمشيئة الله على تحقيق التكامل المؤسسي والنهوض بمستوى الأداء ولعل جعل التعليم العام والعالي في وزارة واحدة يعطي بعدا استراتيجيا لتطوير التعليم وفق خطط تنطلق من توجه يتناسب وكل مرحلة ويحقق المواءمة ووحدة التوجية بما يجعل مخرجات التعليم ذات كفاءة وفاعلية من خلال الخطط الموجهة وبناء المناهج واستثمار الكوادر الأكاديمية لصياغة رؤية موحدة وإنتاج المعرفة بما يحقق جودة التعليم في مدخلاته وعملياته ومخرجاته .

وقالت مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات عزه العوفي انه بقدر ماحملنا في نفوسنا من حزن عميق لفقد مليكنا المحبوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وأسكته فسيح جناته ..الا أن ذلك قابل ثقة في الله أنه سيقيض لبلدنا الكريم من يسير على نفس النهج الذي انتهجه خادم الحرمين الملك عبد الله من حنكة وحكمة وقيادة قل ان نجد لها مثيل في العالم ، فهاهو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله يكرم شعبه مع بداية عهده الميمون بقرارات حكيمة وشاملة لامست جميع شرائحه وأدخلت السرور على قلوبهم ، فهنيئا لنا بهذه القيادة التي جعلت المواطن من أولوياتها وقدمت لشعبها كل ماتستطيع ﻹسعادهم.
وتقول مها طاهر الزايدي مديرة إدارة الإشراف التربوي بتعليم الطائف إنه يشرفني باسمي ونيابة عن جميع منسوبات الإشراف التربوي بالطائف أن أرفع أسمى معاني الشكر وعظيم الامتنان بمناسبة ما صدر من أوامر ملكية حملت في ثناياها الكثير من العطايا والكثير من المكارم التي لامست جميع شرائح المجتمع وهذه الأوامر الكريمة تأتي في سياق حرص خادم الحرمين الشريفين – أيده الله واهتمامه لما فيه سعادة وخير المواطن وعلو شأن الوطن ،سائلين المولى جلت قدرته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ،وأن يمدهم بعونه وكريم توفيقه.

وتقول زها الخماش مديرة مكتب التربية والتعليم بالحوية أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بحر من السياسة والخبرة والقيادة. وما هذه الأوامر التي أصدرها في بداية عهده الميمون الا بشرى بالخير الزاهر والتطور والنماء لذا يتوجب علينا جميعا أن نترجم شكرنا باللحمة الوطنية التي قصمت دائما وأبدا كل من تسول له نفسه بالفتنة وقد قالها سلمان الخير (إن هذه الدولة قامت على التوحيد وستظل إن شاء الله )نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا قائدنا سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وأن يمدهم بعونه وتوفيقه.

وتقول حياة القرشي مديرة مكتب التربية والتعليم بغرب الطائف إننا يا خادم الحرمين الشريفين ملكنا سليمان بن عبد العزيز , نحن معكم وبكم ولكم عوناً بإذن الله تعالى ، لن نحيد نحن الأحفاد عن وفاء وأصالة الأجداد مع أسلافكم منذ عهد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الإمام عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه ، والى ان يرث الله الأرض ومن عليها ، ونحن معكم يداً واحده ، عدواً لمن عاداكم ، وسلماً لمن سالمكم. وأضافت لقد أدخلت هذه القرارات الفرحة والسرور في نفوس المواطنين من جميع المستويات وهي الفرحة التي لا تستغرب من والدنا القائد والأب الحاني على كل أفراد شعبه، .وأرسل عبارات الشكر والعرفان ومشاعر الامتنان، وصادق الدعاء هي مشاعر جميع أبناء الوطن لقائد المسيرة وملك العطاء حفظه الله.
وأشارت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم الطائف الدكتورة نوره الجعيد ان الأوامر الملكية المعلنة أحدثت نوعاً من التغيير الايجابي في التشكيل الإداري للدولة لندخل في عصر المنافسة والاصطفاف مع العالم المتقدم ، وقدمت الدكتورة الجعيد شكرها لخادم الحرمين الملك سلمان على ما قدمه لشعبه الكريم زاده الله احسانا .

وقالت يسرى السعدون مديرة إدارة التربية الخاصة أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يحفظه الله أدخلت الفرحة والبهجة في كل بيت من بيوت الشعب السعودي ، لا نقول إلا اللهم وفق قيادتنا وولاة أمرها المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز . لما من شانه لرفع وتقدم هذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي ومهد الرسالة الربانية وان يحفظ علينا الأمن والأمان بظلالهما بتوفيق من الله عز وجل.
________ 2

________ 2 (1)

________ 1

________ 1 (1)

________ 3 (1)

________ 3

________ 4 (1)

________ 4

________ 5