“مشعل بن ماجد”: “جدة” تتضمن إرثاً وثقافة عميقة موغلة في التاريخ

الخميس ٢٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
“مشعل بن ماجد”: “جدة” تتضمن إرثاً وثقافة عميقة موغلة في التاريخ

أكد الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز -محافظ جدة- أنّ فعاليات مسرح وزارة الثقافة والإعلام المقامة في مهرجان جدة التاريخية “كنا كذا”، يمثل أحد أوجه التلاقي الكبير بين أهالي جدة وزوارها من المملكة والدول الخليجية والعربية.
وأضاف الأمير مشعل بن ماجد، بأن جدة التاريخية ذات تاريخ مجيد، وتتضمن إرثاً وثقافة عميقة موغلة في التاريخ، وما يقدمه مسرح وزارة الثقافة والأعلام من فعاليات في مجال التراث والأدب والفن الذي أوجد من معين عطاء المجتمع في مدينة جدة ينم عن الحس والشعور والحضور الحقيقي لمحاكاة محبيها، وذلك يعد تلاقٍ كبير بين ثقافة العصر الحالي وثقافة الأجداد.
وأشار الأمير مشعل بن ماجد، إلى أن فعاليات مسرح وزارة الثقافة والإعلام في مهرجان جدة التاريخية الذي يتضمن الأصالة والتراث التي تقام حالياً بين أحيائها وشوارعها القديمة ومن شرفاتها ورواشينها ذات الطراز الجميل يعد كرنفالاً متنوعاً بين الجديد والقديم، وبين الفعاليات المحلية والفعاليات الدولية والعالمية من خلال تجسيد شخصيات الرحالة العالميين الذين زاروا عروس البحر قديماً.
وتأتي زيارة محافظ جدة لمسرح وزارة الثقافة والإعلام أثناء عرض الفعاليات بدافع التشجيع والوقوف خلف نجاحات القائمين على مسرح وزارة الثقافة والإعلام وشكرهم على الجهود التي قدموها لنقل صورة جدة التاريخية للعالم والتعريف بثقافة المجتمع ” الجداوي ” ونشر حضارته وثقافته الأصيلة.
وقال الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي: أُقدم شكري وتقديري لكل من ساهم وشارك في إحياء ليالي وأيام مهرجان جدة التاريخية من خلال مسرح وزارة الثقافة والإعلام، وأوضح أن مشاهدة الطرح الجميل المتنوع لفقرات مسرح الطفل والألوان التراثية، وأوبريت “جدة تاريخ وأصالة”، يؤكد على حرص منسوبي وزارة الثقافة والإعلام للتفاعل مع مكانة هذه المدينة الغالية على قلوب كل السعوديين.
ويرى الأمير مشعل بن ماجد، أن هناك تبادلاً وتكاملاً ثقافياً وحراكاً أدبياً وفنياً، مشيراً إلى أن مهرجان جدة التاريخية هو تأسيس للإرث الثقافي من خلال هذه الفعاليات، وأكد بأن الخطط المستقبلية الهدف منها تطوير المنطقة التاريخية في جدة لتصبح في المستقبل مهرجاناً على مدى العام من خلال الفلكلور والتراث للمساهمة في إغناء التراث السعودي وإحياء الجذور التاريخية والثقافية.

مهرجان جدة لتاريخية وتلاقي بين الثقافات (2)

مهرجان جدة لتاريخية وتلاقي بين الثقافات (4)

مهرجان جدة لتاريخية وتلاقي بين الثقافات (3)