أهالي “ظهرة المجاردة”: ننتظر “سفلتة” طريق القرية الرئيسي منذ 6 أشهر

أهالي “ظهرة المجاردة”: ننتظر “سفلتة” طريق القرية الرئيسي منذ 6 أشهر

الساعة 9:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2000
1
طباعة
أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (6)

  ......       

ناشد أهالي قرى الظهرة بمحافظة المجاردة، أمانة منطقة عسير، ومكافحة الفساد، والجهات المختصة، إنصافهم من بلدية المجاردة التي قامت بإزالة الأسفلت للطريق الرئيس الذي يربط قريتهم بالمحافظة منذ رمضان المنقضي، إلا أن المشروع توقف برغم أنه لا يزيد عن 7 كيلومترات ويخدم أكثر من 600 نسمة، بالإضافة لوجود عدة مدارس للبنين والبنات.
وقال محمد أحمد موسى، لـ”المواطن“: “لأكثر من ستة أشهر ونحن ننتظر السفلتة بعد كشط السابق لغرض التوسعة إلا أن ذلك الانتظار طال كثيراً وتضرر منه الأهالي في صحتهم نتيجة الغبار الكثيف المتصاعد، ناهيك عن الأضرار المادية التي لحقت بهم نتيجة تلف مركباتهم من الطريق الترابي وتأخير أوقاتهم”.
وأضاف “موسى”: “أصبحنا نعاني كثيراً من جلب صهريج للماء وامتناع السائقين للحضور إلى قريتنا وإن تم فبأسعار مبالغ فيها بحجة الطريق السيئ، كما أن الكثير من الموظفين تضرروا من تأخرهم عن أعمالهم، وكذلك الكثير من الأطفال والشباب تغيبوا عن المدارس، أو تأخروا عن الحضور المبكر لفترات مختلفة بسبب الطريق الترابي السيئ”.
وبيّن الأهالي: “طالبنا كثيراً بإصلاح طريقنا إﻻ أننا لم نجد سوى الوعود الواهية التي ﻻ فائدة منها من قبل بلدية المجاردة، وإننا لنرجو من الجهات المختصة النظر إلينا وإلى شكوانا بعين الاعتبار لما نعانيه طوال الأشهر الماضية ومحاسبة المتسبب وإنصافنا، فالطريق قصير ولا يحتاج كل هذا التأخير”.
“المواطن” تواصلت مع المهندس عبدالله بن دلبوح رئيس بلدية المجاردة، الذي قال: “هذا المشروع لا يُعد مشروعاً متعثراً، ولا يزال هناك وقت في مدة العقد الذي ينتهي في شهر 10 للعام الحالي ضمن مشروع السفلتة، وكذلك وجدنا اعتراضات من المواطنين بشأن التوسعة والعبّارات الماسورية ومواقعها”.
وأضاف “ابن دلبوح”: “نعاني كذلك من قلة مقاولي السفلتة بالمنطقة عموماً في مختلف البلديات والطرق فعند إيقاف المقاول عن مشروع يقوم بسحب آلياته لمشروعٍ آخر لكي لا يتعطل يوم أو أيام عن مشاريعه، وبإذن الله سيتم العمل على إنهاء المشروع خلال الفترة القريبة القادمة”.

أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (4)

أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (1)

أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (5)

أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (2)

أهالي الظهرة  نطالب بالتحقيق في تأخر سفلتة القرية منذ 6 أشهر (3)

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

تصادم مروع بين سيارة وشاحنة على طريق سريع