أوامر الملك.. سخاء وقوة للدولة وثقة في “عزيمة الشباب”

أوامر الملك.. سخاء وقوة للدولة وثقة في “عزيمة الشباب”

الساعة 12:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1745
1
طباعة

  ......       

اشتعلت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ابتهاجا وفرحاً بالأوامر الملكية الذي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز ، والتي احتوت على ثلاثين أمرا ملكيا وصفت بانها الأكبر من نوعها ، و تقضي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، إلى جانب انشاء مجلسين للشؤون الاقتصادية والسياسية والامنية، وصرف راتبين للموظفين و مكافأة شهرين لجميع الطلاب والطالبات ومعاش شهرين للمتقاعدين ومستحقي الضمان .

وقال رجل الأعمال “بدر الراجحي” إن مؤشر الأوامر الملكية توحي إلى سخاء قادم سيزرع طفرة قادمة للسعودية .

وأضاف : أوامر ملكية كثيرة جداً بوقت قياسي وأكثر ما أعجبني سخاء الملك سلمان في خدمة المجتمع وخصوصا الخيرية وتلك رسالة ثقة بتلك الجهات .

واعتبر الروائي “عبده خال” أن الأوامر الملكية إظهار لقوة الدولة وثباتها، والعزم على مواصلة التألق في وتيرة تصاعدية.
ووصفت الكاتبه “حليمة مظفر” القرارات الملكيه بأنها تنم عن حكمة ورؤية عميقة لعهد جديد وحديث وتنمية مستمرة وسعودية عظيمة .. عاش الملك سلمان والوطن .
وأوضح الكاتب الإقتصادي “عصام الزامل” أن القرارات باعثة على التفاؤل والله يكتب لنا اللي فيه الخير.
وقال المستشار المالي “علي الجعفري” : يبدو اننا مقدمون على مرحلة جديدة ، للمواطن السعودي الأولوية فيها.
ولفت الأكاديمي والكاتب في صحيفة الشرق الاوسط “حمد الماجد” إلى مقاله الأخير ، حيث قال” الملك سلمان سيستوعب التضاريس الفكرية المتنوعة ولن يستطيع أحد أن يصنفه إلى صفه” ، مضيفاً وهذا ما وجدناه جليا في قرارات الليله.

وأشار الإعلامي “داود الشريان” إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يضخ عدد كبيرا من الشباب في المناصب القيادية في الدولة على نحو غير مسبوق في تاريخ المملكة .

وقال رجل الأعمال والكاتب “خالد العمار” اللهم لك الحمد ..أوامر ملكية تثلج الصدر ، اللهم وفق ملكنا لكل مافيه خير العباد والبلاد ، تشكيلة جديدة ومتزنة وتبشر بخير للبلد , فيما قال “طالع الاسمري” الصحفي بجريدة عكاظ أن الأوامر الملكية التي صدرت هذه الليلة ضخت عدد كبير في مفاصل العمل الحكومي من جيل الشباب وهذا إحد مؤشرات عهد زاخر ومتجدد وطموح .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين