أوزباكستان تتحدى ” الأخضر” بنجم الشباب السابق ” جيباروف”

أوزباكستان تتحدى ” الأخضر” بنجم الشباب السابق ” جيباروف”

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالرياضة
665
0
طباعة
جيباروف2

  ......       

كشفت تقارير إخبارية أن منتخب أوزبكستان لكرة القدم يعتمد على لاعب فريق “الشباب” السابق سيرفير جيباروف، والملقب بمهندس خط وسط المنتخب الأوزبكي في المواجهات التي يخوضها منتخبه في بطولة آسيا التي تنطلق بعد أيام، ويشارك فيها المنتخب السعودي.

ووفقا للتقارير ذاتها، فإن المنتخب الأوزبكي، ، والذي وصل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه قبل أربع سنوات ، أعلن تحديه للمنتخبات المشاركة في البطولة وعلى رأسها ” الأخضر”، معتمدا في ذلك على لاعبه ” جيباروف” الذي قدم عروضا رائعة وساهم بالقدر الأكبر في عبور الفريق إلى المربع الذهبي في نسخة البطولة التي استضافتها قطر عام 2011 .

وكان ” جيباروف”، قد خاض أول تجربة احتراف خارج أوزبكستان، عندما انتقل لفريق إف سي سول الكوري الجنوبي وقاده بمهارة للفوز بأول لقب له في الدوري الكوري إضافة للفوز بكأس كوريا.

وفي عام 2011 ، شد اللاعب الرحال إلى إلى فريق الشباب حيث تألق معه أيضا وساهم بقدر كبير في فوز الفريق بلقب الدوري السعودي في 2012، بعدما فاز في 2011 بلقب أفضل لاعب أسيوي للمرة الثانية في مسيرته الكروية لاسيما وأنه ساهم بقدر فعال في بلوغ منتخب بلاده المربع الذهبي لكأس آسيا 2011 في قطر.

وبعد عامين من التألق مع الشباب، عاد اللاعب إلى الدوري الكوري في 2013 من خلال فريق سيونجنام إلهوا تشونما.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية لنجم #النصر السابق ضد لجنة المنشطات السعودية

المواطن ــ أبو بكر حامد  أكد علي كميخ،