“أوزبكستان” تخسر ثأرها أمام “كوريا الجنوبية “

“أوزبكستان” تخسر ثأرها أمام “كوريا الجنوبية “

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
870
0
طباعة
مباراة-أوزبكستان-وكوريا-الجنوبية

  ......       

قاد سون هيونغ “كوريا الجنوبية” إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا 2015 لكرة القدم للمرة الرابعة في آخر خمس مناسبات بتسجيله هدفي الفوز (2-0) في الوقت الإضافي أمام “أوزبكستان” في ملبورن.
هذا وتلتقي “كوريا الجنوبية” في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني مع الفائز من مباراة “إيران”، و”العراق” التي تقام غداً في كانبرا.
الشوط الأول الذي امتلكه المنتخب “الأوزبكي” الأفضل، حيث مرر نسيموف كرة رائعة لم يتمكن رشيدوف من الوصول إليها، ثم ضرب الأخير مصيدة التسلل قبل أن يصطدم بالحارس الكوري وهو منفرد، ودفع شتيليكه بالجناح الأيمن المخضرم تشا دو ري بدلاً من كيم تشانغ سو لتعزيز الجبهة اليمنى
ثم حصل المنتخب “الكوري الجنوبي” على فرصة بالغة الخطورة عندما لم يصب المدافع شكرات محمدييف الكرة فتهيأت أمام لي كيون هو المندفع من الجبهة اليسرى الذي أطلقها قوية أصابت الشباك الجانبي لمرمى نستروف.
واستمر “الأوزبكيون” بفرض خطورتهم عبر المتألق رشيدوف الذي سجل مرتين في مباراة السعودية، فتلاعب بالدفاع على الجهة اليمنى ولعب عرضية رائعة لم يتمكن رأس توراييف منها في محاولة بالغة الخطورة.
واشتعلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي ولم يتقوقع كل فريق في منطقته بانتظار الوقت الإضافي، فضرب القائد سونغ يونغ مصيدة التسلل.
لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل لأول مرة في البطولة بعد 24 مباراة في الدور الأول.
وفي الشوط الإضافي الأول، كانت التسديدة الأولى الخطيرة بقدم رشيدوف من خارج المنطقة الجزاء، وخسر الدفاع “الاوزبكي” الكرة في منطقته اقتنصها المدافع كيم جين سو ولعبها عرضية إلى سون هيونغ مين الذي ضربها رأسية من بعد مترين ارتدت من نستروف إلى داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول في المباراة.
وفي الشوط الإضافي الثاني -وحين اشتدت الإثارة- انطلق تشا دو ري ومنح كرة الهدف الثاني إلى هيونغ مين على طبق من فضة سددها بيسراه صاروخية في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب “الكوري الجنوبي” بهدفين مقابل هدف.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه