أولياء الأمور : ” تعليم طريف” عرض أبنائنا للخطر مع موجة الثلوج

أولياء الأمور : ” تعليم طريف” عرض أبنائنا للخطر مع موجة الثلوج

الساعة 12:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1365
0
طباعة
طلاب السعوديه والثلوج

  ......       

أعرب عدد من أولياء أمور الطلاب في محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية عن استيائهم من تجاهل إدارة التربية والتعليم بالمنطقة، لتحذيرات الأرصاد الجوية وخبراء الطقس، ورفضها وضع حلول ممكنة تحفظ سلامة الطلاب والطالبات.

وقال عدد من أولياء أمور الطلاب لـ”المواطن” إن أبنائهم عادوا من الاختبارات وهم مُحملين بالثلج والبرد والتعب بعد أن تساقطت كميات كبيرة من الثلج، صباح أمس الأحد، مبينين أنهم لجاءوا للمستشفيات لعلاج أبنائهم.

وتسائل أولياء الأمور، وبعض المعلمين عن سبب تمسك ” تعليم الشمالية” برأيها، وعدم تأجيلها لموعد بدء الاختبارات أسوة بإدارات التعليم في مناطق تبوك وحائل والجوف.

من جهته، قال الباحث والمستشار في الشؤون التربوية، سعد محمد الشبانة لـ” المواطن” إن المملكة تسعى إلى توفير كل ما من شأنه الوفاء بمتطلبات التعليم الناجح والعمل على تهيئة البيئة للطالب من نواحي متعددة ليتمكن من الحصول على المعلومة نظرياً وعملياً، ولعل من أبرز هذه المتطلبات التي عملت عليها وزارة التربية والتعليم ووضحت تطبيقاتها منح الصلاحيات الإدارية التي تهدف إلى المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات، ويظهر ذلك في تعطيل الدراسة في حالة الأمطار الغزيرة أو موجات الغبار وما إلى ذلك.

وأكد الشبانة أن ما شهدته مناطق شمال المملكة من موجات البرد وسقوط الثلوج الكثيفة، كان مبرراً مقنعاً لاتخاذ إجراءات عملية تحافظ على صحة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ، حيث قامت بعض إدارات التعليم، بالاستعداد لذلك، من خلال تأجيل وقت بدء الاختبارات أو التوجيه بتوفير وسائل التدفئة وصيانتها.

ولفت الشبانة إلى أن مثل هذه الإجراءات تساعد في تحقيق الأهداف التي تُشعر الطالب باهتمام المدرسة تجاه طلابها واحتياجاتهم والحفاظ على سلامتهم، وهو ما يجعلهم يتأكدون أن المدرسة عون لهم لتحقيق طموحاتهم وتوفير ما يساعدهم على ذلك مادياً ومعنوياً.

وتابع الشبانة أن الدين الإسلامي فيه تشريعات تيسر على الناس إتمام صلاتهم وعباداتهم في حال تعذر قدرة المسلم على إتمامها بالوجه المطلوب، مثل القصر والجمع للمسافر والمريض والتيمم وما إلى ذلك، ولذلك فالأحرى بنا في مجال التعليم أن يكون ديننا منهجاً لنا للتيسير على الآخرين ومراعاة ظروفهم خاصة إذا ما علمنا أن ذلك يصب في مصالحهم.

وكانت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أصدرت بيانا، أعلنت فيه رفضها تأجيل موعد الاختبارات، معتبرة أن الموجة الثلجية توافق إجازة نهاية الأسبوع، وأن التأجيل يُعرقل عمل الموظفين من أولياء الأمور، حيث بينت في بيانها أن جميع مدارس المنطقة مُهيأة ومجهزة لاستقبال الاختبارات.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،