إيران تهدد “الكونغرس” بقفزة نوعية في مجال “التقنية النووية”

إيران تهدد “الكونغرس” بقفزة نوعية في مجال “التقنية النووية”

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
665
0
طباعة
Iranian Parliament's speaker Ali Larijani speaks during a joint press conference with his Iraqi counterpart Salim al-Jabouri (unseen) following a meeting on December 24, 2014 in the Iraqi capital Baghdad.    AFP PHOTO / ALI AL-SAADI        (Photo credit should read ALI AL-SAADI/AFP/Getty Images)

  ......       

هددت إيران بالرد على أي إجراء يتخذه الكونغرس الأمريكي، بقفزة نوعية في مجال التقنية النووية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، حيث أكد أن إيران قادرة على فعل ذلك، وجاءت تصريحاته أمام حشد من مراسلي وسائل الإعلام لدى استقباله السبت، نظيره الجورجي ديفيد أسوبا شويلي، وذلك في إشارة إلى “الإجراءات الأخيرة للكونغرس الأمريكي إزاء القضية النووية الإيرانية”، وفقا لـ”سي ان ان” العربية.

وأضاف “لاريجاني”: “أنه لا يعنينا ما يجري في الداخل الأمريكي، وأن على أوباما ألا يقحم ذلك في القضايا النووية الإيرانية”، بحسب ما نقلت عنه الوكالة.

وأضاف المسؤول الإيراني بأنه لا يريد الحكم على مدى أصالة هذه النقاشات وقد “وضعنا السيناريوهات المختلفة لهذه القضية بشكل جاد، وإن اعتمدوا هذا المسار، فإنهم سيندمون حتما.” مشيرا إلى أن بلاده “أبدت مرونة لمعاجلة القضية عن طريف المفاوضات السياسية، وأن ما يقوله السيد أوباما، من أن لدينا مشاكل في البرلمان، فهذا الأمر لا يعنينا”.

وأوضح “لاريجاني”، بأنه ليس على إيران أن تدفع “ثمن هذه المشاكل، وإذا لم يمتلك السيد أوباما القدرة على معالجة القضايا الداخلية في بلاده، فيجب ألا يقحم ذلك في المفاوضات”، مشيرا إلى سيطرة إيران على ظروفها وبأن على الأمريكيين أن “يمتلكوا القدرة اللازمة للسيطرة على ظروف بلادهم، وأضاف “إذا لم يمتلكوا هذه القدرة، ولا يستطيعون القيام بها، فيجب ألا يقولوا بأن المفاوضات تواجه مشاكل”.

وقال المسؤول الإيراني بأن بلاده أجرت “دراسات كثيرة لوضع السيناريوهات البديلة لمواجهة هذه المشاكل، وسنبين مقدماتها في موازنة البلاد للعام المقبل”.


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يدشن عددًا من المشروعات والمبادرات التقنية لمركز المعلومات الوطني

المواطن – واس دشن نائب خادم الحرمين الشريفين