“ابن سبرة”: “محايل” وجهة شتوية “جاذبة” في الخريطة السياحية بالمملكة

“ابن سبرة”: “محايل” وجهة شتوية “جاذبة” في الخريطة السياحية بالمملكة

الساعة 10:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1695
0
طباعة
بن سبرة (1)

  ......       

قصّ محافظُ محايل محمد بن سعيد بن سبرة رئيسُ اللجنة الفرعية للتنمية السياحية، شريطَ أكبر خيمة تسوق بالمنطقة الجنوبية الواقعة بقرية مهرجان “محايل أدفأ” للتسوق والترفيه، وقد استقطبت القرية اهتمامَ العديد من زوار محافظة محايل عسير من العوائل والمصطافين، متفاعلين مع عروضها وبرامجها الترفيهية والتثقيفية وتستمر على مدى 45 يوماً تقريباً.
وتجول “ابن سبرة”، برفقة عدد من مديري الدوائر الحكومية على مرافق القرية والخدمات المقدمة من قبل مركز الخبراء الطبي وهيئة الإغاثة الإسلامية ومعرض شركة الكهرباء ومعرض المياه وكلية التميز “موندراغون” وخيمة الأسر المنتجة وخيمة الفنون التشكيلية والمرسم الحر للأطفال.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة راما المستقبل -الشركة المنظمة للمهرجان- مثيب المعاوي أن قرية مهرجان محايل أدفأ للتسوق والترفيه تساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية للموسم الشتوي في المحافظة لكون المهرجان يعدُّ من أكبر المهرجانات الشتوية في المملكة.
وأضاف “المعاوي”: “تشتمل خيمة التسوق على 156 محلاً تجارياً، تضم مختلف البضائع والسلع والمنتجات وتوفر وظائف سعودة موسمية للشباب والفتيات، وتحتوي القرية على العديد من البرامج والفعاليات والمشاركات، حيث توجد بها مدينة ألعاب متكاملة ومسرح للطفل وحديقة حيوانات وخيمة سيرك ومعرض للأسر المنتجة وخيمة الفن التشكيلي والمرسم الحر للأطفال ومعارض حكومية، إضافة إلى ساحة المطاعم والبوفيهات والجلسات العائلية”.
من جهته أوضح مدير التسويق بالشركة حسن صالح، أن قرية محايل أدفأ للتسوق والترفيه تشهد إقبالاً متزايداً من مرتادي المهرجان ويعرض فيها مختلف الأنشطة التجارية التي تلبي كافة احتياجات الأسرة بمشاركات محلية ودولية، ويعرض المشاركون المفروشات والملابس والجلديات والإكسسوارات والمواد الغذائية والمنتجات الكهربائية والأقمشة والمكسرات والحلويات والبهارات والعطور والبخور وألعاب الأطفال وغيرها.
وقال محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة في لقاء إعلامي لقناة روتانا خليجية: “إن محافظة محايل رسخت في الخريطة السياحية بالمملكة العربية السعودية أنها وجهة شتوية ومن الأماكن التي تعطي جذب سياحي للزائر لهذه المحافظة”.
وأكد “ابن سبرة” أن المهرجان يلقَى متابعة ودعم من أمير منطقة عسير فيصل بن خالد حفظه الله.
من جهته ثمّن نائب رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم، دور رئيس اللجنة في الرقي بالمحافظة وجعلها وجهة سياحية من خلال برامج التنشيط الشتوي السنوي وتعدد فعالياته التي تهتم بكافة شرائح المجتمع والأسرة، وأكد تقديم كافة الخدمات والتسهيلات البلدية والسياحية لزوار محافظة محايل عسير.

بن سبرة (2)

بن سبرة (8)

بن سبرة (14)

بن سبرة (12)

بن سبرة (16)

بن سبرة (6)

بن سبرة (9)

بن سبرة (10)

بن سبرة (15)

بن سبرة (13)

بن سبرة (7)

بن سبرة (3)

بن سبرة (5)

بن سبرة (17)

بن سبرة (4)


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك