استشاري : ارتفاع تكاليف علاج الأسنان لا يخضع للعرض والطلب !

استشاري : ارتفاع تكاليف علاج الأسنان لا يخضع للعرض والطلب !

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
0
طباعة
الدكتور عبدالله الكريديس

  ......       

أكد استشاري سعودي أن تكاليف علاج وتشخيص أمراض الأسنان بالمملكة لا تخضع لعملية “العرض والطلب”, مضيفا : التكاليف تخضع لقدرة ومستوى ودرجة الممارسة الإكلينيكية والعلمية، وكذلك الإمكانيات والتجهيزات المتاحة وكلاهما عملية عالية التكاليف مما يودي إلى زيادة التكلفة على المريض .
ونوه الدكتور عبدالله الكريديس استشاري تركيب وزراعة الأسنان , عضو الجمعية السعودية لطب الأسنان بعقد “الجمعية” مؤتمرها الـ 26 والذي تنطلق فعالياته، غدا الثلاثاءن بمركز معارض الرياض ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
وقال الكريديس إن المؤتمر علمي موجه بالدرجة الأولى؛ لأهل المهنة من المتخصصين بطب الأسنان بجميع فئاتهم :” طبيب أسنان، مساعد طبيب أسنان، أخصائي صحة الفم والأسنان وكذلك فني معمل الأسنان”، وهؤلاء هم المختصين بصناعة الأسنان، مؤكدا أن هذا هو الذي يعطي للمؤتمر أهمية.
وأشار الكريديس إلى أن الجمعية منشأة منذ أكثر من ٣٥ عاما، وقد دأبت على استقطاب أفضل المتحدثين العالميين والممارسين لطب الأسنان لعرض ومناقشة أبحاثهم والاستفادة بخبراتهم.
وأكد الكريديس أن الجمعية السعودية لطب الأسنان تعتبر الأهم من بين أكثر من ٤٩ جمعية علميه طبية وانسانية تشرف عليها جامعة الملك سعود، حيث حصلت على المركز الأول بين هذه الجمعيات للسنة الرابعة على التوالي، وهذا يبرز نشاط الجمعية العلمي والاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. شعارات عالمية بها رسائل غامضة لا نعرفها !