” الأخضر” يسعى لمصالحة جماهيره على حساب ” كوريا الشمالية”

” الأخضر” يسعى لمصالحة جماهيره على حساب ” كوريا الشمالية”

الساعة 10:48 مساءً
- ‎فيالرياضة
570
0
طباعة
المنتخب السعودي يتدرب (1)

  ......       

يسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز على نظيره الكوري الشمالي، في اللقاء الذي يجمع بينهما، غدا الأربعاء، على ملعب على إستاد ملبورن المستطيل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم آسيا 2015 والتي تستضيفها ’’أستراليا‘‘ .

ويمثل لقاء الغد بالنسبة لـ”الأخضر” لقاء العودة وإعادة الأمل في الصعود وحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في البطولة بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام المنتخب الصيني، السبت الماضي .

وتقام المباراة في تمام العاشرة صباحا بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة بتوقيت لندن وغرينتش. وسيخوض ’’الأخضر‘‘ مواجهته الثانية من دون هدافه وأفضل لاعب آسيوي لعام 2014 ناصر الشمراني الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في النهائيات قبل المباراة الأولى.

وكان مدرب المنتخب السعودي الروماني كوزمين أولاريو، قد أرجع خسارة فريقه أمام المنتخب الصيني إلى الحظ السيئ بعد إهداره ركلة جزاء، حيث قال : ’’لم نكن محظوظين لكن الآن يجب أن نتطلع للمباراة المقبلة أمام’’ كوريا الشمالية‘‘.

يذكر أن “الأخضر”، أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 62 من لقائه السابق مع الصين، حيث تمكن الحارس وانغ دالي من التصدي للتسديدة التي أطلقها نايف هزازي.

يذكر أن أول ركلة جزاء أهدرها ’’الأخضر‘‘ في بطولات كأس آسيا، كانت عن طريق ماجد عبد الله في مباراته أمام ’’البحرين‘‘ في بطولة عام 1988، وهي التي انتهت بالتعادل عن طريق يوسف جازع، وأهدر الركلة الثانية اللاعب حمزة إدريس في نهائي لبنان عام 2000 ضد ’’اليابان‘‘ وانتهى اللقاء بنتيجة (0-1).

واستلم الروماني كوزمين أولاريو مهمة تدريب المنتخب السعودي، معارا، قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس آسيا، وذلك عقب إقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد خسارة ’’السعودية‘‘ أمام’’ قطر‘‘ في نهائي كأس الخليج التي أقيمت في نوفمبر الماضي.

ويأمل ’’الأخضر‘‘ أن يعوض جماهيره وينسيها خيبة مشاركته في النسخة الأخيرة التي احتضنتها ’’الدوحة‘‘ عام 2011 إذ كانت الأسوأ في تاريخه على الإطلاق، حيث خرج من الدور الأول دون أن يحقق أي فوز أو حتى تعادل، وتلقى ثلاث هزائم متتالية أمام’’ سوريا‘‘( 1-2 )، ’’والأردن‘‘( 0-1 )، ’’واليابان‘‘( 0-5)، ومع ذلك لم تكن بدايته في ’’استراليا‘‘واعدة .


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على