” الإمارات” تسعى لحجز بطاقة التأهل على حساب البحرين

” الإمارات” تسعى لحجز بطاقة التأهل على حساب البحرين

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
950
0
طباعة
الإمارات

  ......       

يبحث المنتخب ’’ الإماراتي‘‘ عن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2015، على حساب نظيرة’’ البحريني‘‘ في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، غداً الخميس، على ملعب كانبرا في ’’استراليا‘‘.
يذكر أن المنتخب ’’الإماراتي‘‘حقق فوزا ساحقاً على حساب المنتخب ’’القطري‘‘ برباعية مقابل هدف في الجولة الأولى، حيث أحرز للإمارات كل من احمد خليل، وعلي مبخوت هدفين، وتألق صانع اللعب عمر عبد الرحمن .
ووفقا لسجلات الفريقين، فقد فازت’’ الإمارات‘‘خلال مواجهاتها مع البحرين في 12 مباراة، وخسرت 9 مرات وتعادل الفريقان 4 مرات، ولقاء الغد هو أول مباراة يلتقيان خلالها في النهائيات الآسيوية.

وكان المنتخب ’’الإماراتي‘‘، قد حل وصيفا في نسخة البطولة التي أقيمت على أرضه عام 1996، ثم احتل المركز الرابع في النسخة التي سبقتها عام 1992 في’’ اليابان‘‘.

وتحاول ’’البحرين‘‘ الظهور بشكل لافت، خلال البطولة الآسيوية، بعد إخفاقها في منافسات بطولة “خليجي 22 والتي أقيمت في الرياض ، مؤخرا، وخروجها من الدور الأول، رغم أنها حققت انتصارا كبيرا على السعودية بنتيجة (4-1 ) قبل انطلاق البطولة.

ويخوض المنتخب ’’البحريني‘‘ منافسات كأس أمم آسيا 2015 للمرة الخامسة في تاريخه، حيث كانت أولى مشاركاته في ’’قطر‘‘ 1988، ثم ’’الصين‘‘ 2004 ، وتايلاندو فيتنام و أندونيسيا، ثم ماليزيا عام 2007 وأخيرا قطر عام 2011.

وكانت أبرز انجازات الكرة ’’البحرينية‘‘في النسخة الثالثة عشرة من البطولة التي أقيمت في ’’الصين‘‘ 2004 عندما احتلت “البحرين” المركز الرابع، وكانت على مشارف التأهل للدور النهائي إلا أنها خسرت بصعوبة أمام المنتخب ’’ الياباني‘‘( 3-4 )في الوقت الإضافي في دور نصف النهائي .

’’قطر‘‘تتحدى ’’إيران‘‘

ومن المتوقع أن تمتلأ مدرجات ’’ستاد سيدني‘‘، غدا الخميس، بمشجعي ’’تيم ميلي‘‘ الذين لعبوا دورا هاما جدا في لقاء ’’البحرين‘‘ بمدينة ملبورن الأسترالية، ما يزيد من صعوبة مهمة المنتخب ’’القطري‘‘ في مواجهة إيران بعد أن واجهتها في النهائيات مرة واحدة عام 1988 في دور المجموعات وخرجت حينها ’’إيران‘‘ فائزة (2-0) في معقل ’’العنابي‘‘ الذي كان مستضيفا للبطولة.

ويواجه مدرب المنتخب ’’القطري‘‘ الجزائري جمال بلماضي، مهمة صعبة لإخراج لاعبيه من صدمة مباراتهما الأولى ضد الجار’’الإماراتي‘‘ الذي اكتسحهم برباعية مقابل هدف ، ما جعل ’’العنابي‘‘، المتوج في نوفمبر الماضي ببطولة كأس الخليج، مطالبا بالفوز على المنتخب ’’ الإيراني‘‘ المنتشي من الفوز على ’’ البحرين‘‘ بنيجة (2-0).

وكانت المواجهة الأخيرة بين الطرفين في تصفيات مونديال ’’البرازيل‘‘ 2014 حين تواجها مرتين في الدورين الثالث والرابع، فتعادلا في المباريات الثلاث الأولى قبل أن تفوز ’’إيران‘‘ في اللقاء الرابع والأخير بينهما بنتيجة (1-0) في ’’الدوحة‘‘.

ويتطلع المنتخب ’’الإيراني‘‘ إلى حصد البطولة القارية في ظروف صعبة بسبب العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على بلاده نتيجة برنامجها النووي، وهو ما جعل منتخب إيران يخوض مباراتين تحضيرتين فقط، بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات.

وقال مدرب المنتخب الإيراني لوكالة فرانس برس، كان الوضع صعبا للغاية، مضيفا ’’عانينا كثيرا من اجل تحضير المباريات الودية والتنقل دوليا من اجل تحضير الفريق واللاعبين ، بعد كأس العالم الأخيرة في ’’البرازيل‘‘ الصيف الماضي ، تحول الوضع من سيء إلى أسوا‘‘.

ولم يتمكن المنتخب ’’الإيراني‘‘ من التحضير بالشكل المناسب لنهائيات ’’استراليا‘‘ 2015 إذ اكتفى بخوض مباراتين وديتين فقط ضد ’’كوريا الجنوبية‘‘ في نوفمبر ،و’’العراق‘‘ في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتسعى إيران إلى حشد أكبر عدد من الجماهير المؤازرة لها في المباراة الثانية في سيدني، من خلال الاعتماد على الجالية الإيرانية الكبيرة في ولاية نيو ساوث ، فضلا عن ’’والاستراليين‘‘ من أصل إيراني الذين تعود الفترة الزمنية الأولى لهجرتهم إلى أوائل الخمسينات ثم تعززت بسبب الثورة ’’الإيرانية‘‘ عام 1979 ثم ازداد عدد المهاجرين إلى ’’استراليا‘‘ خلال الحرب ’’الإيرانية ‘‘العراقية‘‘ التي امتدت من 1980 حتى 1988.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا