البرنامج الـ “نفسية “

البرنامج الـ “نفسية “

الساعة 2:50 صباحًا
- ‎فيكتابنا
950
0
طباعة
عبدالعزيز اليوسف - كاتب

  ......       

في زمن الرتابة يسيطر الفارغون ، وفي تاريخ الفراغ يتحكم المرتابون ، وفي خمول الوقت يبرز المهشّمون ، وفي غياب الأدب يحضر الخرّاصون ، وفي حضور العبث تغيب المُثل ..
البرنامج الـ ” نفسية “هو من يترك مساحاته المهترئة باللغط ليكون فسحة لبعضهم بأن يظهر الإسقاطات ، ويبث الإساءات ، ويلتّ ويعجن بتفاهات الزعم ، و يحاول أن يصنع نفسه من بقايا التوجس ..
البرنامج الـ ” نفسية “هو من يسمح لبعضهم بان يتحدث بلغة الشوارع ، وكلام الجهلاء في المدرجات ، ويمنحه وسام صفة ” الناقد” وهو بعيد عنها ، و يحفزّهم على الاستهزاء والسخرية .
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من يضع نفسه سيدا للبرامج الرياضية بظنه .. ويصدّق كذباته .. ويلبس الضجيج من ثرثرة الجماهير ،ويخلع زيّ المهنية باسم الإثارة ..
البرنامج الـ ” نفسية ” هو مالا تجد للرشد فيه محل ، ولا يبالي بإصلاح وصلاح ، و يحرص على إطلاق تساؤلات الحمق ، ويهتم بإجابات التسفيه ..
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من لا يبالي إلا بشريحة من جماهير ، أو مجموعة من متابعين ، أو شرذمة من مهتمين ، أو ثلة من مؤيدين ، و يهمل القيمة والاعتبار ، ويصدّ عن الوعي والاحترام ، ويعزز مواده بالابتذال ، و يكرّس فقراته للانتقام
البرنامج الـ ” نفسية ” هو الذي يترك الرياضة ، وأخلاقها ، وتفاصيلها البحتة ، وينتقل إلى موضوعات ” الخبالة ” ليبرز أراء الوهن ، ويظهر توجهاته بطريقة غير مباشرة ..
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من يستعمل ضيفا لديه في أن يمرر رسائل الغفلة ، ويحاول أن ينفذ أجندة الهوى ..ويستخدمه ليعبّر عن أفكاره.
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من يكون مقدمه ” مضخما للأنا ” داخله ، و مستعدا لخسارة الكل لأجل البعض ، وإرضاء البعض على الكل ، ومصرا على تكرار الغلط باللغط ، وتشويه الفهم بالوهم ، واعتماد الأحادية منهجا له ، والشخصنة مسار له ..
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من امتلأ بثّه بمرضى الرأي ، و سُقماء الرؤية ، وقصر البصر ، وضيق البصيرة .. فكان ثقل النفوس محركا لهم ، وخفة العقل ممسكة لهم .
البرنامج الـ ” نفسية ” هو من كان المقدم فيه هو البرنامج لوحده ، وهو من يثير المشكلات ليحلها ، وهو من يتحدث ليسكت غيره ، ويرى ، ويقترح ، ويختار ، ويوجه ، ويصف ، ويفك ويربط ، ويفكر عن الجميع ، ويحس عن الكل ، ويماشي هواه ، ويحرص على الاهتزاز بالاستفزاز ، ويطرب للدوران .. باختصار هو مقدم في صورة برنامج ، وبرنامج في شكل مقدم .. وبإيجاز هو برنامج إضافة للفوضى ، وفوضى مضافة ..

 

@aziz_alyousef


قد يعجبك ايضاً

هنا.. ترتيب دوري جميل بعد اليوم الثاني للجولة الـ11

المواطن ـ أبوبكر حامد  تربع الهلال على صدارة