“البوق” يكشف حقيقة فيديو النمور السائبة بـ” هدا الطائف”

“البوق” يكشف حقيقة فيديو النمور السائبة بـ” هدا الطائف”

الساعة 12:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1950
2
طباعة
278658188

  ......       

نفى مدير المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية في محافظة الطائف الدكتور أحمد البوق، صحة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول رصد نمرين سائبين في الهدا بالطائف.
وأكد البوق أن الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعود إلي جبال ظفار في سلطنة عمان وتم تصويره قبل سنوات مضت .

وأوضح البوق أن الفيديو المنتشر لنمر عربي تم تصويره في جبال ظفار في سلطنة عمان، وليس بالسعودية، ويعود تصويره لأكثر من 3 سنوات .
وقال البوق لقد تعمد مجموعة من الأشخاص خلال الساعات الماضية بإثارة أهالي مدينة الطائف ونشرهم لفيديو مدعين أنه لنمر سائب تم تصويره في طريق الهدا ( الكر ) وهو ما نفاه مدير المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بمدينة الطائف بشكل كامل .

يذكر أن المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية، يبدأ غدا يومه الثاني على التوالي لتمشيط وتركيب كاميرات حرارية، وهي الحملة التمشيطية التي تستمر لمدة 3 أيام للتأكد من صحة بلاغ أحد المواطنين بمدينة الطائف برؤيته لنمرين عربيين على طريق الهدا بجانب إحدى قاعات الأفراح الكبرى أمام شركة الاتصالات السعودية .

وكانت “المواطن “، قد قامت بجولة ميدانية بـ” هدا الطائف”، ورصدت جميع آليات وعمل البحث والتحري عن وجود النمرين من عدمه، كما أنه تأكد للمختصين بالحياة الفطرية وجود بعض الآثار التي تعود إلي كلاب ضالة وبعض الضباع ، مع العثور على روث سيتم التعامل معه بمختبرات مختصة بقيادة الشباب السعودي والتأكد لأي فصيل يعود.


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج