“الجاسر” : الملك سلمان مستمر في خطة الإصلاح الاقتصادي

الإثنين ٢٦ يناير ٢٠١٥ الساعة ٧:٣٥ مساءً
“الجاسر” : الملك سلمان مستمر في خطة الإصلاح الاقتصادي

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد الجاسر إن موجة الإصلاحات الاقتصادية الكبرى القادمة في السعودية يجب أن تتركز على تحقيق الكفاءة.

وأضاف الجاسر، في منتدى التنافسية الدولي الثامن الذي يعقد في مدينة الرياض على مدار يومين،: “أصبحت الحاجة إلى التركيز على الكفاءة ملحة”.

ولم يذكر الجاسر إصلاحات معينة تعتزم المملكة القيام بها، في حين أنه قال إن مثالا محتملا على ذلك هو تحسين إدارة المرور الذي قد يساهم في توفير مبالغ كبيرة من المال وإنقاذ الكثير من الأرواح دون الحاجة إلى مزيد من الموارد. وأضاف أن الأمر نفسه ينطبق على الكثير من القضايا في أنحاء البلاد.

وأشار الجاسر إلى أن الإصلاحات الاقتصادية ستستمر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، الذي تولى السلطة يوم الجمعة بعد وفاة ” فقيد الأمة” خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، الملك عبد الله.

وقال الجاسر :”السياسات والإصلاحات التي تبناها الملك الراحل عبد الله ستستمر بالكامل في عهد الملك سلمان.”وأضاف أن ملوك السعودية ومستشاريهم الاقتصاديين يتبنون “رؤية طويلة الأمد” بشأن السياسة الاقتصادية.

وأشار الجاسر إلى مواطن الضعف الاقتصادي في السعودية قائلا إن 75%، من كل السعوديين العاملين يعملون لحساب الحكومة وهو وضع وصفه بأنه “غير عادي” وميراث طفرة النفط في عام 1973. وتابع أن الأوضاع تغيرت الآن “وإذا تحدثت إلى الشباب الآن ستجد أن معظمهم يريدون أن يكونوا أرباب عمل حر”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الشبح

    متفائلون بعهد زاهر باذن الله