الريادي “العقيل” يروي قصة نجاح مشروعه في لقاء “خبرتي التجارية”

الريادي “العقيل” يروي قصة نجاح مشروعه في لقاء “خبرتي التجارية”

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2505
0
طباعة
تسليف (2)

  ......       

استضاف البنكُ السعودي للتسليف والادخار، أحدَ الرياديين الممولين في لقاء مفتوح مع الشباب والمهتمين في مجال العمل الحر لنقل تجربته التجارية، وذلك ضمن برنامج “خبرتي التجارية” التي يقدمها البنك عبر المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة.
وكان ضيف اللقاء أحد الرياديين الذين تم دعمهم من البنك السعودي للتسليف والادخار، عبدالله بن عبدالرحمن العقيل، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “كانولي” للصناعات الغذائية وهي إحدى الشركات السعودية المهتمة في صناعة المواد الغذائية وتوريدها إلى كبرى الشركات مثل “ماكدونالدز” وشركات أخرى في نفس المجال.

وتحدث “العقيل”، عن بداياته في التجارة وتجاربه المتعددة في مجال التصوير ومجال الصناعة والبيع والشراء وكانت إحدى أهم محطات بداياته عندما اشترى سيارة لبيع “الآيس كريم” بنصيحة من أحد العاملين بها بعد أن تعامل معه مرات عديدة من خلال شرائه لـ”الآيس كريم”.
وأضاف “العقيل” أنه في بداية الأمر واجه صعوبة بذلك ولم يستطع توفير الشخص الذي سيعمل بها واضطر أن يقوم هو بالعمل لمدة تزيد عن ستة أشهر وكانت فرصة مميزة له للتعرّف على السوق عن قرب ثم قام بتدريب أحد العمّال عليها وتسليمه السيارة وحققت له دخلاً شهرياً عالياً جداً، مضيفاً بأنه بعد ذلك استطاع شراء عدة سيارات وتوزيعها في مناطق مختلفة ثم دخل مجال الصناعة الغذائية عن طريق تصنيع بعض المنتجات كبسكويت “الآيس كريم” على الرغم أنه واجه الكثير من الصعوبات والتي استطاع أن يتجاوزها بفضل الله ثم بدعم وتمويل من البنك السعودي للتسليف والادخار وبناء نفسه من جديد حتى وصل إلى ما وصل إليه.
وأوضح “العقيل”، في لقاء “خبرتي التجارية” أن العمل الحر واسع وهي فرصة للشباب الطموح أن يستثمر طاقته ووقته بدلاً من البحث عن وظيفة ربما لا تفي باحتياجه، موضحاً أننا ولله الحمد في المملكة لدينا الكثير من الصناديق الحكومية والتي تهتم بدعم وتمويل الشباب وبدون مقابل وعلى رأسهم بنك التسليف والادخار، كما أنه لا يقف عند التمويل والدعم بل يتم متابعة مشروعك لكي لا تتعثر حيث يتم إرشادك حتى تنطلق وتحقق هدفك.

حضر اللقاء عددٌ كبير من الشباب المهتم بخوض العمل الحر والاستفادة من تجارب الرياديين الذين سبقوهم في المجال حيث امتلأت القاعة بالكامل وتم طرح عدد من الأسئلة والاستفادة من خبرات الأستاذ “عبدالله” كما وجّه بعض النصائح إلى أصحاب الأنشطة التجارية المهتمة في بيع وتصنيع المنتجات الغذائية.

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ حمد بن عبدالله بن خضير مدير المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة بالبنك بتكريم ضيف اللقاء بدرع تذكاري وشهادة شكر وتقدير على تعاونه واهتمامه بنشر ثقافة العمل الحر في المجتمع وحث الشباب على الانطلاق في مجال العمل الحر.
يشار إلى أن هذا اللقاء يعد الأول من برنامج “خبرتي التجارية” وهو أحد منتجات المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة التابع للبنك السعودي للتسليف والادخار، وهو لقاء شبابي متخصص في نقل تجارب وخبرة أصحاب الخبرة التجارية ورواد الأعمال للحضور من الشباب والمهتمين في مجال العمل الحر، فيما ستتم -بإذن الله لاحقاً- استضافة العديد من الرياديين لنقل تجاربهم وخبراتهم للشباب.

تسليف (1)


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك