الرياض ضمن قائمة الـ50 مدينة الأكثر أمناً على مستوى العالم

الرياض ضمن قائمة الـ50 مدينة الأكثر أمناً على مستوى العالم

الساعة 1:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1590
0
طباعة
اجواء الرياض

  ......       

احتلت مدينة الرياض المرتبة الـ46 في قائمة الـ50 مدينة الأكثر أمنا في العالم لـ2015، فيما تصدرت طوكيو الترتيب، الذي وضع جاكرتا في ذيل القائمة، وذلك وفقا للتقرير السنوي التي تعده مجلة الإيكونوميست البريطانية.

ولم تكتف وحدة الاستخبارات الاقتصادية بالمجلةEconomist’s Intelligence Unit في تقييمها للمدن الـ50 على معدل الجريمة فحسب، بل وضعت 4 مؤشرات للتقييم وهي:

1 – الأمن الرقمي: يقيس جودة الأمن الرقمي في المدنية، ومعدلات سرقات الهوية، وعوامل أخرى مرتبطة بالأمن الرقمي، وجاءت الرياض في المركز الـ43، من بين الـ50 مدينة، بنسبة 53.26 %.

2 – الأمن الصحي: ينظر هذا المؤشر إلى متوسط الحياة المتوقعة لسكان المدينة وكذلك نسبة الأسرة في المستشفيات مقارنة نسبة السكان، واحتلت الرياض المركز الـ43 ، درجة 53.33 %.

3 – سلامة البنى التحتية: ينظر هذا العامل إلى جودة الطرق وعدد الأشخاص المتوفين بسبب الكوارث الطبيعية.
وكانت الرياض في الترتيب الـ44 بدرجة 61.53 %.

4 – الأمن الشخصي: تعتمد هذه الفئة على معايير السلامة التقليدية مثل معدلات الجريمة، مستوى تدخل الشرطة، وعدد ضحايا الجرائم، وحصلت الرياض على الترتيب الـ42 بدرجة 60.26 %.

وتصدرت مدينة طوكيو قائمة المدن الأكثر أمنا في العالم، فيما جاءت أبوظبي في المركز الـ25، والدوحة في المرتبة الـ29، والكويت بالمرتبة الـ36، فيما جاءت طهران في المرتبة الـ49، قبل الأخيرة التي احتلتها جاكرتا.

كما جاءت مدينتا نيويورك ولوس أنجلوس في الصدارة في الأمن الرقمي، بينما كانت مدينة زيورخ في صدارة قائمة الأمن الصحي وأمن البنية التحتية.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي