السعودية تدعم مشاريع “إعمار” غزة

السعودية تدعم مشاريع “إعمار” غزة

الساعة 9:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
630
0
طباعة
علم السعوديةa

  ......       

قالت الحكومة الفلسطينية إن السعودية ستقوم خلال الفترة المقبلة بتقديم الدعم لمشاريع إعادة الإعمار، بما يعمل على تسريع العملية، ويلبي احتياجات المواطنين الفلسطينيين.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، وفقاً لوكالة “معاً” الفلسطينية، إلى أنه قد تم الاتفاق على أن يقوم وفد من لجنة إعادة إعمار قطاع غزة بزيارة إلى السعودية خلال أيام لطرح المشاريع التي تحتاج إلى تمويل سريع لتنفيذها.

وأضاف الحمدالله أنه بحث مع المسؤولين السعوديين سبل توفير الدعم لعملية إعادة الإعمار، كما تم إطلاع المسؤولين السعوديين على جهود الحكومة في إنهاء تداعيات الانقسام، وتوحيد المؤسسات الحكومية الفلسطينية، وعلى جهود الحكومة في عملية إعادة الإعمار والصعوبات التي تواجهها في هذا المجال، كما تم بحث سبل دعم مدينة القدس، خاصة في قطاعي التعليم والصحة، وسبل تعزيز صمود المواطنين المقدسيين.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أكد على دعم الحكومة الفلسطينية، وعلى استمرار دعم المملكة لصمود الفلسطينيين على أرضهم.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني خصص جلسته لمناقشة التقرير حول توجه وفد الوزراء ورؤساء المؤسسات الحكومية إلى قطاع غزة خلال الفترة 29/12/2014- 2/1/2015 للاطلاع على سير عملية إعادة الإعمار، ومدى التقدم في معالجة آثار الانقسام، وإعادة توحيد مؤسسات دولة فلسطين.

وأكد أعضاء الوفد الوزاري في الحكومة الفلسطينية على أن لقاءاتهم مع القوى الوطنية والإسلامية أسهمت في بلورة رؤية واضحة لضرورة دعم جهود الحكومة على مختلف المستويات للتخفيف عن المواطنين في المحافظات الجنوبية، كما أن الجولات الميدانية التي قاموا بها في المناطق التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، وتفقد مشاريع البنية التحتية والمؤسسات الأهلية والأكاديمية ساعدت في بلورة المزيد من الإجراءات العاجلة لتعزيز وإسناد خطة إعادة الإعمار.


قد يعجبك ايضاً

مشاريع لدرء أخطار السيول بالمدينة بـ319 مليون ريال

المواطن – المدينة نفّذت وكالة المشاريع بأمانة منطقة