السهلي يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمحافظة بيش‎

السهلي يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمحافظة بيش‎

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2005
0
طباعة
أفتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة جازان الدكتور احمد السهلي،

  ......       

افتتح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي، ورئيس اللجنة الفرعية للكلى بمنطقة جازان الدكتور علي الحكمي والمدير الطبي للشركة (الرئيسية المشغلة للمركز) الدكتور علي الحربي والمشرف على أقسام الغسيل بالمنطقة الأستاذ عبدالله زميم -يوم أمس- مركز غسيل الكُلى بمحافظة بيش، بسعة 33 سريراً وبطاقة استعابية 120 مريضاً ويشمل المركز عدة أقسام طبية للغسيل الكلوي، ويشمل المركز أيضاً قسماً خاصاً للعزل لمرضى التهاب الكبد الوبائي (B) و(C) والسلبية.

وقد تم تجهز المركز بأحدث الأجهزة الطبية للغسيل الكلوي وذلك من شركة رائدة في مجال الغسيل الكلوي بتشغيل كامل للمركز وهي شركة (داي فيرم) المتخصصة في تشغيل مراكز الكلى في المملكة العربية السعودية.

ويدار المركز بإشراف استشاريين وأخصائي وثلاثة أطباء مقيمين، وحالياً يوجد به استشاري وطبيبان مقيمان، ويوجد كذلك 12 ممرضاً وممرضة مدربين في هذا المجال، كما يوجد بالمركز محطة معالجة المياه من أحدث طراز، وكذلك أحدث الأجهزة وكراسي الغسيل.
وسوف يتم تشغيل مراكز غسيل الكلى على ثلاث مراحل في المنطقة، وسيتم الإشراف على الشركات من قِبل مديرية الشؤون الصحية بجازان ممثلة باللجنة الفرعية للكلى بالمنطقة.
علماً أن مركز الغسيل بمحافظة بيش يعتبر المركز التاسع بالمنطقة والتي توجد بها حوالي 900 مريض يُجرى لهم الغسيل الكلوي.

السهلي يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمحافظة بيش‎


قد يعجبك ايضاً

شاهد الملك يطلع على مجسم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي