السوق الشعبي وبيوت الطين متعة الأسر في ” ربيع بريدة”

السوق الشعبي وبيوت الطين متعة الأسر في ” ربيع بريدة”

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2425
0
طباعة
1

  ......       

انطلقت فعاليات وبرامج وأنشطة مهرجان ربيع بريدة 36 تحت شعار “ابتسامة الشتاء”، مساء أمس، في مدينة الطرفية السياحية ببريدة، ويستمر المهرجان لـ 10 أيام متواصلة.
وتوافدت مئات الأُسَر والعائلات إلى أرض المهرجان من الساعات الأولى لانطلاقة المهرجان وسط أجواء متميزة مليئة بالفعاليات والبرامج التي تستهوي شرائح المجتمع المختلفة، كما استمتع الأطفال بالفعاليات الخاصة بهم من خلال العروض المسرحية التي تقدمها أشهر الفرق .
واشتملت برامج المهرجان على السوق الشعبي للمهرجان المتواجد به عدد من المحلات والجلسات الشعبية، حيث اندمجت جمالية الماضي بعراقته مع آلاف الزوار من العائلات والمهتمين، وسطرت أنامل الأسر المنتجة لهم العديد من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة.
واجتذب بيت الطين والمزرعة والألعاب الشعبية العديد من الزوار من خلال العروض التي تحاكي الماضي الجميل وسط ديكورات تراثية مثالية نقلت المتابعين من حداثة الحاضر إلى بساطة الماضي بعراقته، وكان للركن العسيري في أحد أروقة المهرجان حضور متميز حيث تعرف الزوار على الحرف والأكلات العسيرية وعلى ألوان وفنون وتراث منطقة عسير.
واستمتع الزوار بعروض مصلحة الجمارك والمعرض المصاحب والذي يشمل أركان تعريفية ومعلوماتية، وقد حرصت إدارة المهرجان على وجود أماكن مخصصة للعائلات من خلال الجلسات النسائية التي تحمل الطابع التراثي الجميل، واشتمل المهرجان على أكبر تجمع للسيارات التراثية والكلاسيكية بالمملكة حيث توافد الكثير من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة.
وأوضح المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 36 ” عبدالعزيز المهوس أن المهرجان يحظى بمتابعة ودعم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، والأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، كما أثنى على جهود الهيئة العامة السياحة والآثار بمنطقة القصيم تجاه اللجنة التنفيذية لمهرجان ربيع بريدة من خلال الدعم المادي والمعنوي.

4

3

2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف