الشاعر الصقعبي لـ”المواطن”: “وين رايح” كتبتها في 10 دقائق

الشاعر الصقعبي لـ”المواطن”: “وين رايح” كتبتها في 10 دقائق

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8160
2
طباعة
تركي آل مطلق وين رايح

  ......       

لفت الشاعر سليمان الصقعبي صاحب كلمات “وين رايح” تلك الكلمات المؤثرة والتي تحكي الرحيل الموجع لفقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن الكلمات كانت وليدة اللحظة التي بلغه فيها خبر رحيل حبيب الشعب الملك عبدالله .

وقال الصقعبي في تصريح لـ”المواطن” : كنت في سيارتي وبدأت تردني بعض المكالمات والرسائل من بعض الأصدقاء يتسائلون عن صحة الخبر وكنت احاول الاتصال ببعض المقربين من خادم الحرمين لأتأكد من صحة المعلومة ولم أجد أي تجاوب فتوجهت بعد ذلك لمستشفى الحرس الوطني وكان الوضع الأمني حول المستشفى هادئ ومطمئن ، أيقنت حينها أن الموضوع مجرد إشاعة كالعادة، ليأتيني الإتصال المزعج عند الساعة الواحدة والنصف والذي بادرني بالتعزية ، عندها توقفت على جانب الطريق وشعرت بنوبة بكاء مؤلمة تقف في صدري وترفض الخروج ، أمسكت بالجوال ووجدتني اكتب هذا النص وأنا في حالة وجوم تام .

وبين الصقعبي أن القصيدة استغرقت كتابتها اقل من عشر دقائق ، وعلى جانب الطريق ، مشيراً إلى انه كتب تلك الكلمات لأن الملك رحل دون وداع .

وقال الصقعبي : كنت كغيري من أبناء هذا الوطن العظيم انتظر كالعادة خروجه وكنت في شوق لكلماته الأبوية الخالدة التي كان يطلقها بعد كل غياب تفرحنا وتشعل لنا مصابيح الأمل وتشعرنا بالامان ، فكانت الصدمة تفوق الوصف والألم لايطاق كيف لا ونحن نفارق أباً وموجهاً وملكاً كرس شبابه ومشيبه ليسعدنا وينقلنا من العالم الثالث الى العالم الاول” .

وعبر الشاعر الصقعبي في تصريحه لـ “المواطن” عن عدم إنزعاجه من تداول الكلمات في مواقع التواصل من دون ذكر اسمه، قائلاً: المهم أن تصل لقلوب الناس كما خرجت من قلبي وهذا ماحدث ، ولم يغضبني أيضاً ادعاء البعض أن النص له فهذا أمر طبيعي أن لايسرق الا الشيء الثمين ولكن أغضبني تحريف بعضهم للنص” .

وحول ماسيتذكره عن الملك عبدالله قال:”سأذكر شيء واحد لو لم يفعله لكفاه رحمه الله .. رجل جعلنا ننسى ألقاب التفخيم والتعظيم وقلما سمعنا كلمة ملك أو جلالة أو مولاي فقد جعل كبار السن يسمونه عبدالله بكل تجرد والشباب يسمونه أبومتعب والأطفال بابا عبدالله ، وهذه قمة العظَمة والسمو” .

وعن الملك سلمان حفظه الله قال الشاعر الصقعبي : “ابوفهد رجل دولة من الطراز الاول وعايش جميع ملوك المملكة بفعالية أكسبته الحنكة والدراية واستخلص تجارب الملوك والامراء الذين سبقوه وأثق تماماً كما هم كل أفراد الشعب بأن عهده سيكون عهد خير وسلام وسيكون نقلة نوعية في تاريخ السعودية”.

وتمنى الصقعبي التوفيق والعون والسداد لوالدنا خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامير مقرن وولي ولي عهده الامير محمد بن نايف حفظهم الله جميعاً .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف