وزير الإسكان تحت قبة الشورى يوم 22 ربيع الأول

وزير الإسكان تحت قبة الشورى يوم 22 ربيع الأول

الساعة 12:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1010
1
طباعة
شويش الضويحي

  ......       

يحضر وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، الجلسة العادية الخامسة التي يعقدها مجلس الشورى يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر ربيع الأول الجاري، حيث يستمع أعضاء المجلس لموجز من معاليه عن خطط ورؤى الوزارة للمرحلة القادمة، كما يجيب عن أسئلة واستفسارات الأعضاء عما يدخل في اختصاصات وزارة الإسكان.

ويرحب مجلس الشورى باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون عرضهـا على وزير الإسكان، وذلك على البريد الإلكترونـي webmaster@shura.gov.sa أو على الفاكـس رقم (0114816971 ) حتى موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 21 /3 / 1436هـ.

من جانب آخر، يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الثالثة التي يعقدها بعد غد الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1435/1434هـ، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1435/1434هـ.

ويستمع المجلس خلال هذه الجلسة لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1435/1434هـ في جلسة سابقة، كما يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة مقترح تعديل الفقرة (6) من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية وإضافة فقرة جديدة للمادة الثالثة المقدم من عضو المجلس الدكتور عمرو رجب بموجب المادة “23” من نظام المجلس.

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح مشروع نظام توطين الوظائف في المملكة المقدم من عضو المجلس الأستاذ عبد الرحمن الراشد بموجب المادة “23” من نظام مجلس الشورى.

وأوصت اللجنة بالموافقة على ملاءمة دراسة المقترح الذي يهدف إلى تهيئة مناخ الأعمال في المملكة تنظيمياً ومؤسسياً ليكون مشجعاً على إيجاد قطاعات إنتاجية وطنية تعمل فيها أيد عاملة سعودية، تتمكن من الوفاء بمتطلبات الأجهزة الحكومية وشركات القطاعات الإستراتيجية لتحل منتجاتها محل الواردات، وتسهم في تنويع الهيكل الاقتصادي للمملكة، وفي حل مشكلة البطالة ودعم قطاع الأعمال السعودي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر