“الشورى” يناقش تأخر ترقيات الكادر الوظيفي بـ”هيئة التحقيق”.. الاثنين

“الشورى” يناقش تأخر ترقيات الكادر الوظيفي بـ”هيئة التحقيق”.. الاثنين

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1070
1
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية السادسة التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1435/1434هـ.

وعالجت اللجنة في تقريرها تأخر الترقيات للكادر الوظيفي بالهيئة بتوصية طالبت فيها بإحداث وظائف متوسطة وعليا لأعضاء الهيئة، كما طالبت بتأمين حاجة الهيئة من الأراضي في المدن والمحافظات التي ليس لها بها أراض مناسبة لإقامة مقراتها.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن طلب استثناء “شركة العين العزيزية للاستثمار”، التي يعتزم مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية تأسيسها – من شرط تعدد الشركاء حسب ما هو معمول به في الشركات المساهمة المملوكة للدولة.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1435/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

كما يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم بشأن التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1435/1434هـ, التي أبدوها في جلسة سابقة .

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح إضافة مادة جديدة مكررة للمادة الثانية في نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي م/24 وتاريخ 1426/7/8هـ, المقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

وفي الجلسة العادية السابعة التي تعقد يوم الثلاثاء القادم, يصوت المجلس على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1435/1434هـ, وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من مقترحات واستفسارات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

كما يصوت المجلس على سبع توصيات قدمتها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب على تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1435/1434هـ, وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة .

ومن أبرز التوصيات التي سيصوت عليها المجلس ما دعت إليه اللجنة بشأن تأسيس جهة تنفيذية متخصصة تقوم بمباشرة حالات العنف الأسري والتدخل لمنع الضرر أخذاً في الاعتبار الجوانب النفسية والاجتماعية لهذه الحالات .

من جانب آخر يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للبنك السعودي للتسليف والادخار للعام المالي 1435/1434هـ, وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع مقترح نظام التحري المدني الخاص المقدم من عضو المجلس الدكتور سامي زيدان استناداً للمادة 23 من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

التحقيق المبدئي: حادث تحطم الطائرة الباكستانية نجم عن انفجار أحد محركاتها

كشف التحقيق المبدئي للسلطات الباكستانية أن حادث طائرة