“الشورى” يناقش تقرير رسم الكهرباء “القديم” وتعديل نظام المرور.. الاثنين

“الشورى” يناقش تقرير رسم الكهرباء “القديم” وتعديل نظام المرور.. الاثنين

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
740
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يستكمل مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة التي يعقدها بعد غد الاثنين، الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وأرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية العام للعام المالي 1434/1435هـ والتي تتضمن التصويت على ثلاث توصيات جديدة تبنتها اللجنة من توصيات إضافية مقدمة من عضوتي المجلس الدكتورة حنان الأحمدي والدكتورة وفاء طيبة.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1434/1435هـ ، وتقرير اللجنة المالية بشأن دراسة رسم الكهرباء (القديم) البالغ (2%) المفروض على شركات الكهرباء لصالح البلديات بقرار مجلس الوزراء رقم (26) وتاريخ 8/2/1376هـ.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية, بشأن مقترح تعديل نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم(م/85)وتاريخ 1428/10/26هـ, بإضافة حكم جديد إلى عجز المادة الرابعة والخمسين والمقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات, بشأن مقترح مشروع نظام الأشغال العامة والبنى التحتية” المقدم من عضو المجلس جبران القحطاني استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات, بشأن الوثائق الختامية لمؤتمر المندوبين المفوضين التي أصدرها الاتحاد الدولي للاتصالات في مؤتمر المندوبين المفوضين الذي عقد تحت مظلة الاتحاد الدولي للاتصالات في المكسيك خلال المدة 25/10 إلى 14/11/1431هـ.

ويصوت المجلس في الجلسة العادية التاسعة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم على توصيات اللجنة المالية بشأن تقرير الأداء السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1434/1435هـ ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع نظام مزاولة المهن الهندسية المعاد لمجلس الشورى عملاً بالمادة (17) من نظام المجلس، وتقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية , بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1434/1435هـ.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن استثناء الجمعيات الخيرية من شرط ملكية المستوصفات وإشراف الطبيب السعودي على المستوصفات التي ترغب في إنشائها دعماً للعمل الخيري، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية, بشأن مقترح مشروع تعديل المادتين (الرابعة) و(الرابعة عشرة) من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 1428/10/26هـ والمقدم من عضو المجلس الدكتور فهد بن جمعة استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسوأ توصيلات الكهرباء في العالم