“الظروف المناخية”.. العامل الرئيسي لتحطم الطائرة الاندونيسية

الأحد ٤ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٣١ صباحاً
“الظروف المناخية”.. العامل الرئيسي لتحطم الطائرة الاندونيسية

أفادت وكالة الرصد الجوي الإندونيسية، اليوم الأحد أن الظروف المناخية السيئة التي واجهتها طائرة “اير ايجا” على علو مرتفع هي “العامل المسبب” لتحطمها في بحر جاوا بإندونيسيا، وفقاً لصحيفة “رأي اليوم”.
وقالت الوكالة على موقعها: استناداً إلى المعلومات المتوافرة عن مكان الاتصال الأخير بالطائرة، فإن الظروف المناخية كانت العامل المسبب للحادث، حيث إن الطائرة حلقت على ما يبدو بين سُحب شكلت تهديداً كبيراً لها.
وتابعت الوكالة: إن الظاهرة المناخية الأكثر ترجيحاً هي الضباب المسببُ للجليد والذي يمكن أن يُلحق ضرراً بالمحركات بسبب عملية تبريد، أنه أحد الاحتمالات استناداً إلى تحليل المعطيات المناخية المتوافرة.
وواجهت طائرة الإيرباص ايه 320-200 التي كانت متجهة في 28 ديسمبر من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصاً، خلال تحليقها ظروفاً مُناخية سيئة جداً، وطلب قبطانها تحويل مسار الرحلة لتجنب عاصفة، لكنه لم يمنح الإذن بالارتفاع على الفور بسبب حركة ملاحة جوية كثيفة، وبعد ذلك، اختفت الطائرة عن شاشات الرادار.
وأعلنت السلطات الإندونيسية السبت العثور على أربعة أجزاء من الطائرة التي تحطمت في بحر جاوا قبالة الشواطئ الإندونيسية، وفتحت السلطات تحقيقاً في “خروقات” محتملة لقبطان الطائرة لقواعد الطيران.
وتواصلت الأحد عمليات البحث عن جثث الضحايا وأجزاء أخرى من حطام الطائرة وخصوصاً الصندوقين الأسودين.