“العتيبي” يدشن فيلمه “باركس- جدي كان هنا”

“العتيبي” يدشن فيلمه “باركس- جدي كان هنا”

الساعة 1:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2595
4
طباعة
العتيبي يدشن فيلمه (6)

  ......       

دشَّن المخرجُ السعودي فيصل العتيبي، فيلمه الوثائقي “باركس – جدي كان هنا” في مقر جمعية المنتجين السعوديين، بحضور نخبة من المتخصصين في السينما وكتاب الرأي والإعلاميين.
ويروي الفيلم هجرات العرب من جنوب الجزيرة العربية قبل مئات القرون إلى الهند، وتناول الفيلم قصة عائلة أحمد الزهراني وابنه “حسن” وهو هندي من أصول سعودية هاجر جدهم من منطقة الباحة واستقر في الهند إبان فترة حكم مملكة حيدر أباد، وبالصدفة يكتشف أحمد أحد أقاربه ليوصله إلى بلده الأصلي جبل شدا في منطقة الباحة ليقف على آثار منزل جده.
ويسرد الفيلم كذلك كيف تعايش العرب في الهند وتمازجهم مع أهلها وتمسكهم بلغتهم العربية قدر الإمكان حتى لا تمحى من ذاكرتهم، وبعد بث الفيلم على الحضور أقيمت ندوة مشتركة مع الحضور شارك فيها بطل الفيلم حسن الزهراني، حول الفيلم وظروف تصويره وإنتاجه التي استمرت لأكثر من عامين، وسيتم بث الفيلم يوم الجمعة 16 يناير 2015 على شاشة الجزيرة الوثائقية عند الساعة التاسعة مساءً.
الجدير بالذكر أنه بعد تدشين الفيلم خصص برنامج “الثامنة” مع داوود حلقة خاصة تناولت قصة الزهراني وعائلته، والذين يأملون الحصول على الجنسية السعودية ليلتمّ شملهم بأبناء عمومتهم وتخفيفاً لمعاناتهم في الحفاظ على هويتهم السعودية.

العتيبي يدشن فيلمه (1)

العتيبي يدشن فيلمه (4)

العتيبي يدشن فيلمه (8)

العتيبي يدشن فيلمه (3)

العتيبي يدشن فيلمه (2)

العتيبي يدشن فيلمه (9)

العتيبي يدشن فيلمه (5)

 

 


قد يعجبك ايضاً

“الجزائية” تنذر المتهم العتيبي بالحكم الغيابي

المواطن – واس أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة أنه