” العمري ” لوزير الإسكان : إذا لم تنفذ وعودك فلتطلب الإعفاء

” العمري ” لوزير الإسكان : إذا لم تنفذ وعودك فلتطلب الإعفاء

الساعة 9:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
990
3
طباعة
الاقتصادي عبدالحميد العمري

  ......       

قال الكاتب الاقتصادي عبدالحميد العمري، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، إن اجتماع وزير الإسكان مع مجلس الشورى لم يأتِ بأي جديد، سوى أنّه أبقى على الأمل في إقرار فرض رسوم على الأراضي البيضاء!!

وبين العمري أن الأمر المهم الآخر يتمثل في أنّ مشروعات وزارة الإسكان لن تتعطّل، وهو ما يدعم بحول الله توقعات انكماش الأسعار بأكثر من 50% .

وأضاف العمري أن الأمر الذي يجب أن يدركه وزير الإسكان، أنه في حال لم ينفذ كل ما وعد به خلال 2015م؛ فالنصيحة الصادقة له أن يطلب الإعفاء.

وأشار العمري إلى أن جميع الظروف اليوم في صالحه، فالرسوم على الأراضي قادمة، والأسعار ستنخفض، والأموال متوافرة، إذا فقد بقي أمر واحد فقط وهو سهل ، أنّ يتم إكمال تنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين بتحويل الأراضي المستردة لدى وزارة العدل إلى الإسكان! ويكون أقوى وزير ، نعم بذلك سيكون أقوى وزير، فبيده اليمنى (سوط) الرسوم يجلد به ظهر الاحتكار، والأخرى بها أراضي تفوق مساحتها ملياري متر مربع.

ووجه العمري حديثه للجميع، قائلا إنه وفي ضوء كل هذه التطورات الإيجابية، أعتقد أنّ من لديه ذرة شك بارتفاع الأسعار، فعليه مراجعة أقرب طبيب نفسي. وقال العمري :”السؤال الأهم والمغفل عنه؛ ما الأراضي التي سلّمتها البلدية للإسكان؟ وأين مواقعها؟ ولماذا لم تُسلم المواقع الجيدة؟

وأردف العمري :” هذا السؤال يوجّه لوزارة البلدية؟ أين الالتزام بما وجّه به خادم الحرمين الشريفين في هذا الخصوص تحديداً؟ هل من إجابة؟

واختتم العمري كلامه بقوله:” الخلاصة ولا أُطيل؛ جميعنا يستبشر بالقادم على سوق العقار، وأنّه سيعود إلى السيطرة عليه من الدولة عوضا عن سيطرة التجار” .


قد يعجبك ايضاً

صحة الشرقية تنفذ مشروعاً لعلاج الضغط بدون أدوية

المواطن – عامر عسيري – الدمام تبدأ الصحة