القصبي .. من استاذ جامعي ومستشار إلى “الشؤون الإجتماعية”

القصبي .. من استاذ جامعي ومستشار إلى “الشؤون الإجتماعية”

الساعة 1:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1820
1
طباعة
ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي

  ......       

تدرج الدكتور ماجد بن عبد الله بن عثمان القصبي وزير الشؤون الإجتماعية الجديد في عدد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص على مدى سنوات طويلة .

الوزير الجديد ليس ببعيد عن المنصب الجديد الذي تم تعيينه فيه حيث عمل نائباً لرئيس مجلس الأمناء والمشرف المالي لمركز الأمير سلمان لابحاث الاعاقة. وعضو مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام. فضلاً عن عضوية اللجنة الوطنية لكبار السن في المملكة ، وكذلك مديراً عاماً لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.

شغل القصبي بعد ذلك عدداً من المناصب في ديوان سمو ولي العهد حيث كان يشغل رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود من تاريخ 1433هـ حتى تم إعفاءه من منصبه عام 1435هـ ليصبح مستشار بديوان سمو ولي العهد بمرتبة وزير .

القصبي حصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة بورتلاند في العام 1401هـ (1981م)، وعلى الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بيركلي عام 1982م، وعلى ماجستير آخر في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري الأمريكية في العام 1983م، ثم نال الدكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري في العام 1405هـ (1985م)، وعمل أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي