القصيم تستعد بحزمة مهرجانات وفعاليات لإجازة منتصف العام

الأربعاء ٧ يناير ٢٠١٥ الساعة ١١:٣٢ صباحاً
القصيم تستعد بحزمة مهرجانات وفعاليات لإجازة منتصف العام

تستعد منطقة القصيم لاستقبال موسم إجازة منتصف العام الدراسي، بحزمة من البرامج الترفيهية والسياحية، وتواصل القطاعات البلدية بمنطقة القصيم جهودها المكثفة لإنهاء الاستعدادات لها.
أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمدوأوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، بأن أمانة منطقة القصيم تستشعر الدور المجتمعي للقطاعات البلدية وأهمية الشراكة مع المجتمع المحلي، عبر دعم مسيرة المهرجانات السياحية لتوفير خيارات ترفيهية متعددة.
وأفاد أمين القصيم بأن أمانة وبلديات المنطقة تبذل جهود مكثفة لتجهيز عدد من المهرجانات في مدن ومحافظات منطقة القصيم عبر شراكات مع قطاعات أخرى، وذلك لتقديم حزمة من المهرجانات والفعاليات خلال إجازة منتصف العام.
وأشار أمين منطقة القصيم، إلى أن المنطقة تحظى بدعم وتوجيهات مستمرة من الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لتفعيل الدور المجتمعي في الأمانات والبلديات، مشيراً إلى أن هذه المهرجانات تلبي رغبات جمهور واسع اعتاد على إمضاء أوقات الإجازات في مهرجانات وفعاليات قريبة منه، وأن تلك الفعاليات تمثل فرص عمل كبيرة للشباب، وتعد منصة رئيسية للأسر المنتجة، موضحاً بأن مهرجانات منطقة القصيم حققت علامة فارقة في خارطة المهرجانات على مستوى المملكة عبر تحقيق عدد من الجوائز والألقاب المعتمدة من هيئة السياحية والآثار، مشيراً بأن المحافظة على هذا المستوى يتطلب بذل المزيد من الجهد وضخ الأفكار الجديدة.
وبيّن أمين القصيم بأن مهرجانات المنطقة تحظى بمتابعة مستمرة من أمير منطقة القصيم ونائبه.
وحول المهرجانات التي تحتضنها منطقة القصيم خلال إجازة منتصف العام كشف المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم عن إقامة مهرجان ربيع بريدة الذي تعمل على تنفيذه أمانة المنطقة في عريق الطرفية ويضم فعاليات منوعة لكافة شرائح المجتمع أبرزها ماراثون تحدي الرمال، رالي كروس، مسرح العائلة، دورات تدريبية، عروض طيران وغيرها من الفعاليات.
وفي محافظة عنيزة، أنجزت بلدية محافظة عنيزة جملة من الأعمال والخدمات لتجهيز البيئة التحتية لمهرجان الغضا ويتضمن تكثيف وسائل السلامة في الطرق المؤدية للمهرجان وتنظيم مضمار السباقات ومقر الفعاليات الشبابية ومقر قرية الغضا وموقع عروض الطيران بالإضافة إلى أعمال الإنارة والمرافق العامة.
وفي منتزه المانعية بمحافظة المذنب، أسهمت بلدية محافظة المذنب بجهود مكثفة في تجهيز مهرجان المانعية الشبابي الذي يضم سباق وعروض سيارات وأمسيات شعرية، وقد أنهت البلدية مؤخراً تجهيز حلبة المهرجان بشكل كامل، وتأمين خيام الضيافة والمرافق العامة وشبكة الكهرباء والإنارة، وردم مضمار السباق.
وتستعد بلدية محافظة البكيرية لموسم إجازة منتصف العام عبر تجهيز خيام شاملة للمتنزهين وتأمين وتهيئة الموقع، وتساهم بلدية رياض الخبراء بتجهيز موقع المهرجان المتضمن سوق الأسر المنتجة ومسرح الطفل وتنظيم دورة كرة قدم وديوان ضيافة، وكذلك في محافظة الشماسية ومحافظة البدائع.

مهرجان القصيم (3)

مهرجان القصيم (2)