الكويت تبعد أي وافد يسيء للسعودية والدول العربية

الكويت تبعد أي وافد يسيء للسعودية والدول العربية

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1495
2
طباعة
الكويت

  ......       

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد الخالد تعليمات مشددة تقضي بإبعاد أي مقيم أو وافد يسيء إلى السعودية وأي دولة عربية شقيقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإحالة أي مواطن متورط في ذلك إلى القضاء.
وكانت مصادر كشفت في تصريحات صحفية أن الداخلية أبعدت فعلياً 6 خليجيين و8 من جنسيات عربية ينتمون إلى جماعة “الإخوان” الإرهابية بعد رصدهم من خلال تغريدات في “تويتر” مسيئة للمملكة العربية السعودية.
وأشارت التحقيقات التي أجريت معهم أن المتهمين يحملون -وفقاً لصحيفة “الوفد” المصرية- أفكاراً تخريبية يبثها التنظيم الإخواني.
وأكدت المصادر وجود فرقة أمنية متخصصة بالجرائم الإلكترونية لكشف أي انتماءات إخوانية للوافدين والخليجيين وأعطت الصلاحيات الكاملة لرصد أصحاب الأفكار الإرهابية والمتطرفة وإبعادهم عن البلاد فوراً، لافتة إلى رصد الكثير من الكتابات التي ينشرها أو يساهم في نشرها وافدون وسيتم ضبطهم ووضع علامة غير مرغوب باستمرار إقامتهم بالبلاد وسيبعدون إدارياً.
وأوضحت أن المشاركين بالتغريدات في الأحداث الأخيرة بمصر سيتم استدعاؤهم وإحالتهم إلى إدارة الإبعاد، كما سيتم اعتماد نظام في قسم الجرائم الإلكترونية لرصد أي وافد يشارك في الأمور السياسية أياً كانت وسيتم اتخاذ إجراء الإبعاد بحقه.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض