المحيسن لـ”المواطن”: أعانني الله بدعاؤكم على تحمل المسؤولية

المحيسن لـ”المواطن”: أعانني الله بدعاؤكم على تحمل المسؤولية

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1700
0
طباعة
المستشار في الديوان الملكي الأستاذ عبدالله المحيسن

  ......       

رفع المستشار في الديوان الملكي الأستاذ عبدالله المحيسن الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية بتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي . وقال المستشار المحيسن لـ”المواطن“: أعانني الله بدعاؤكم على تحمل المسؤولية وأداء المهمة التي أوكلت بها من خادم الحرمين الشريفين ” .

وكان المستشار المحيسن قال في تصريح صحفي لصحيفة الحياة إن الظروف السياسية الأمنية والسياسية والاقتصادية والتحديات الأخرى التي تعيشها المملكة، تتطلب التخطيط لمرحلة جديدة وحازمة، مضيفاً أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وضع على عاتقه خدمة الوطن والدين، ومن هنا جاء التشكيل الوزاري والإداري الجديد للمملكة، مستنداً في ذلك على الحكمة والحزم التي عرفت عنه خلال عقود طويلة من خدمة بلاده وشعبه.

وأضاف المحيسن : أعتبر هذا التعيين أمانة في عنقي أولاً وشرفاً وتكريماً لي ثانياً، وأسأل الله تعالى أن نكون جميعاً مسؤولين ومواطنين خدماً لهذا الوطن الذي أسس على يد المغفور له الملك عبدالعزيز”.

يشار إلى أن المستشار المحيسن ولد في مكة المكرمة عام 1367هـ وتلقى تعليمه الأساسي في السعودية وأتم دراسة المرحلة الثانوية في لبنان ، ثم التحق بكلية (of College of Arts &DesignGloucester) خلال الفترة من 1969- 1971م في بريطانيا وأنهى دراسة المرحلة الأكاديمية في “London Film School ” والتحق خلال بالأكاديمية الملكية البريطانية للتلفزيون (Royal Television Academy) ، حيث قضى ستة أشهر أخرى تدرب خلالها نظرياً وعملياً ودرس حرفية الإنتاج والإخراج التلفزيوني.

وفي عام 2006م حصل على درجة الماجستير في الإدارة العالمية من جامعة فينكس بالولايات المتحدة الأمريكية ليبدأ رحلته العملية في القطاع الخاص عام 1975م إثر عودته من بريطانيا .

وأسس المحيسن الشركة العالمية للدعاية والإعلان عام 1975م وأسس أول أستوديو إذاعي متكامل على مستوى القطاع الخاص منذ 1976م ، وتأسيس أول وحدة إنتاج نقل خارجي في المملكة منذ عام 1981م ، والعمل على استقطاب الكفاءات الفنية المتميزة من العالم الغربي والعربي واحتضن المواهب السعودية بعد صقلهم وتدريبهم في الشركة ، عمل على تأسيس علاقات واتفاقيات متينة مع مؤسسات حكومية وشركات إعلامية في العالم.

ويهتم المحيسن بالدراسات والبحوث فأسس قسماً للدراسات والبحوث الإعلامية لتوثيق التراث الشعبي السعودي خلال فترة السبعينات الميلادية وشارك من خلال إنتاجات القسم في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية التي تعنى بالتراث والثقافة والإعلام .


قد يعجبك ايضاً

صورة متداولة.. فتيات على دباب يثيرن الرعب في مكة

المواطن – مكة المكرمة  تدول مرتادو شبكات التواصل