“المسند”: سقوط الثلوج على “طريف” وارد.. الجمعة والسبت المقبلين

“المسند”: سقوط الثلوج على “طريف” وارد.. الجمعة والسبت المقبلين

الساعة 9:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1765
0
طباعة
الدكتور عبدالله المسند ‏الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم

  ......       

أوضح الدكتور عبدالله المسند الأ‏ستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، المشرف على جوال “كون”، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سيتسبب منخفض سطحي متوسطي يتمركز شرق المتوسط الأربعاء ـ بإذن الله ـ في جلب كتلة جوية شمالية باردة تدخل الأجواء الشمالية للمملكة صباح الأربعاء.
وقال “المسند”: الموجة الباردة المتوقعة ستؤثر على معظم المناطق، بينما تأثيرها على الغربية والمرتفعات الجنوبية الغربية، ومن المتوقع أن يكون محدوداً، وفي جازان معدوماً.

وتابع “المسند”: شدة الموجة الباردة المتوقعة في المناطق الشمالية في يومي الجمعة والسبت، بينما في الوسطى الأحد والاثنين، مبيناً أن فرصة تساقط الثلوج الخفيفة على طريف وما حولها قد يكون وارداً مساء الجمعة وفجر السبت، وقد تبلغ درجة الحرارة المحسوسة فجراً -8م.

وأفاد “المسند”: من المتوقع أن تؤثر الجبهة الهوائية الباردة على شمال المملكة بدءاً من الأربعاء برياح شمالية نشطة وباردة وقد تثير الغبار لتصل للرياض فجر الخميس والله أعلم.
وختم “المسند”: أهيب بوزارة التربية والتعليم تأخير البدء في الاختبارات خلال الموجة الباردة خاصة في المناطق الشمالية (ساعتين أو ثلاث) والله يحفظ الجميع.
الجدير بالذكر أن درجات الحرارة في منطقة الحدود الشمالية سجلت انخفاضاً ملموساً صباح اليوم حيث بلغت درجة الحرارة في طريف ٣ درجات، وفي عرعر ٤ درجات، وفي رفحاء ٤ درجات مئوية.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي