المسند محذراً “أهل البر”: الزموا بيوتكم وقت العاصفة

المسند محذراً “أهل البر”: الزموا بيوتكم وقت العاصفة

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2195
0
طباعة
المسند محذراً "أهل البر": الزموا بيوتكم وقت العاصفة

  ......       

الدكتور عبدالله المسندقال الدكتور عبدالله المسند الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، والمشرف على جوال “كون” المتخصص في الطقس والفلك، إن الحالة الجوية المصاحبة لعاصفة “هدى” ليست ثلجية محضة.

وأكد المسند أن العاصفة القطبية عبارة عن نظام جوي تتكون فيه السحب والمطر والثلج والبرَد والرياح العاتية المثيرة للغبار.
وتابع المسند أنه من المتوقع أن تجلب “هدى” الغبار والبرَد والصقيع على مناطق الشمال والشرق والوسط ، وربما تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على أجزاء من الشمال.

وتوقع المسند وجود أجواء غير مستقرة أيام الخميس والجمعة والسبت، مع هبوب رياح نشطة تعقبها درجة حرارة منخفضة وربما تؤدي تلك الأجواء إلى تدني مستوى الرؤية؛ مضيفاً “يا أهل البر الزموا بيوتكم في هذه الأيام”.

وقال المسند، إن البعض فوجئوا بهبوب عواصف غبارية شمال السعودية، اليوم الأربعاء، وهي العواصف المستمرة حتى الآن، وذلك مع وقبيل العاصفة الثلجية التي هبت في الشمال.

وأضاف المسند، وفقاً لآخر التنبؤات الجوية، أن الثلوج الخفيفة قد تسقط على طريف وما حولها في الفترة من الجمعة وحتى الأحد وعلى قمم مرتفعات جبال مدين يومي الخميس والجمعة.

وأشار المسند إلى أن ذروة البرد شمال المملكة ستكون يومي السبت والأحد، بينما في المناطق الوسطى والشرقية ستكون ذروة الموجة الباردة يوم الأحد، وفي الغربية والجنوب الغربي ستكون التغيرات محدودة.

وختم المسند تصريحاته قائلاً “نأمل من وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الاختبارات اليومية حتى نهاية الأسبوع القادم في مناطق الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. وفاة 3 أشخاص اقتحمت مركبة مسرعة جلستهم في البر

المواطن – الرياض تداول مغردون مقطع فيديو يوثق