المشاركون بندوة العارضة العلمية: يجب محاربة فكر الحوثي الضال

المشاركون بندوة العارضة العلمية: يجب محاربة فكر الحوثي الضال

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2490
0
طباعة
IMG-20150129-WA0087

  ......       

انطلقت فعاليات الندوة العلمية الثالثة لبرنامج التوعية بالشريط الحدودي بمحافظة العارضة، والذي ينفذه فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان، بحضور محافظ العارضة مفرج بن مفرح السبيعي، والمدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي، إضافة لحضور مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل ورجال العلم والمعلمين وطلاب المدارس بالمحافظة.
وبدأت الندوة بالمحور الأول للشيخ الدكتور أسامة بن سعيد العمري، والذي تحدث عن (الحركة الحوثية، النشأة والعقيدة والأهداف).
وقال إنه لابد أن نتعاون ونقف إلى جانب قادة هذه البلاد المباركة الذين أقاموا شرع الله تعالى وحفظوا ما أسسه الملك عبدالعزيز -يرحمه الله – وقاموا بهذه الدولة خير قيام، مؤكداً على ضرورة التعاون لحفظ أمن الوطن.
وأضاف الشيخ العمري: “بلادنا مستهدفة وشبابنا مستهدفون من أصحاب العقول المنحرفة الذين يريدون أن يدخلونهم في أمور لا تجلب لهم ولا لبلادهم الخير ونحن ولله الحمد نعيش آمنين مطمئنين والحمد لله”.
وشارك في المحور الثاني الشيخ الدكتور علي بن يحيى حدادي والذي تحدث عن (واجب المجتمع نحو التصدي للفكر الحوثي)، حيث أكد أنه لا بد أن نتصدى بالتعاون مع قيادتنا ورجال أمننا لمحاربة الفكر الحوثي الضال.
كما شارك في المحور الثالث من قيادة حرس الحدود بمحافظة العارضة النقيب الحسين بن مصطفى عسيري والذي تحدث عن (خطر التهريب).
وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وولي عهده الأمين وولي ولي عهده يحرصون على أمن البلاد وراحة المواطنين والمقيمين.

وذكر النقيب عسيري أن رجال الأمن يتصدون وبكل حزم للمهربين وغيرهم من الذين يمارسون أعمال التخريب في هذه البلاد المباركة وإنزال العقوبات بحقهم حتى يصبحوا عبرة لغيرهم.

وحث المشاركون من مشايخ القبائل والمعلمين وطلاب المدارس وجميع المواطنين على التعاون مع رجال الأمن فيما يخدم هذه البلاد وإبعاد أبنائهم عن رفقاء السوء.

وفي نهاية البرنامج قدم محافظ العارضة مفرج بن مفرح السبيعي كلمة بهذه المناسبة قال فيها نرفع تعازينا في فقيد الوطن والأمة الإسلامية والعربية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز –يرحمه الله – لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ونبايعهم على السمع والطاعة، سائلاً الله لهم العون والسداد.
كما رفع السبيعي شكره وتقديره للأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذي يدعم كل البرامج التي تهتم بالأمن الفكري وغيرها من البرامج الهادفة التي تصب في مصلحة الوطن وأمنه.
ورفع شكره للمدير العام لفرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي على ما يقدمه فرع جازان من برامج مخصصة للمحافظات الحدودية.
من ناحيته أكد الناطق الإعلامي لفرع الرئاسة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان أحمد العبدلي أن الندوة شملت ثلاثة محاور شارك فيها عدد من المشايخ ورجال الأمن ممن لهم الخبرة في هذه البرامج النوعية التي خصصت لأبناء المناطق الحدودية.
وأوضح المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي أن البرنامج خصص للمحافظات الحدودية وانطلق من محافظة الداير مروراً بفيفاء ثم بمحافظة العارضة.
وأوضح أن هذه البرامج تجمع رجال العلم ورجال الأمن ومشايخ القبائل والمعلمين وطلاب المدارس على امتداد الشريط الحدودي بجميع المحافظات الحدودية.
وأكد أن هذه البرامج تهدف إلى تحصين وتعزيز أبناء المجتمع من الأفكار الدخيلة وتعزيز العقيدة الصحيحة لديهم.

وفي نهاية البرنامج قدم مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان درعاً تذكارياً لمحافظ العارضة لتشريفه حفل انطلاق البرنامج التوعوي بالشريط الحدودي.

IMG-20150129-WA0081

IMG-20150129-WA0080

IMG-20150129-WA0079

IMG-20150129-WA0078

IMG-20150129-WA0077

IMG-20150129-WA0082

IMG-20150129-WA0083

IMG-20150129-WA0085

IMG-20150129-WA0086


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. الملك سلمان يشارك في أداء العرضة خلال استقباله بالدوحة

المواطن – الدوحة  شارك خادم الحرمين الشريفين الملك