المغردة “رغد الفيصل” تتجه لمقاضاة قريبتها المبتعثة في أمريكا بتهمة القذف

المغردة “رغد الفيصل” تتجه لمقاضاة قريبتها المبتعثة في أمريكا بتهمة القذف

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيتغريدات24
31560
3
طباعة
تويتر

  ......       

تتجه المغردة السعودية المعروفة “رغد الفيصل” لمقاضاة قريبة لها مبتعثة في إحدى ولايات أمريكا بتهمة الإساءة لها ونشر معلومات عنها وقذفها، ويُتوقع في حال ثبتت التهمة لصالح “رغد الفيصل” أن تصل العقوبة الجنائية للمتهمة إلى إلغاء بعثتها والحبس ٣-٥ سنوات، مع فرض غرامة مالية تُقدر بنصف مليون ريال.
وعلقت “الفيصل” على الواقعة بقولها: “اللي ماربوه أهله، تربيه المحاكم”، فيما علق مغردون على الواقعة مؤيدين لها ومشيدين بالخطوة التي قامت بها “رغد”، فقالت “ريف التميمي”: “كل من ينشر معلوماتك الخاصة أو يظلمك أو يقذفك يفترض أن تذهب فوراً للمحكمة”، فيما أوضحت “شهد”: “أن الافتراء على إنسانة بريئة وتلفيق القصص والتهم بحقها والعبث بسمعتها جريمة تستحق أشد العقوبات”.
وقال “فهد”: “خلطنا كثيراً بين العفو وبين السكوت عن الإهانة حتى صار القذف أسهل من شربة ماء!”، وأشارت “إسراء” بالقول: “هناك من تصفح عنه حتى يتأدب ويتعظ ويخجل لكن يقابل الإحسان بالإساءة لأنه اسقط اجتماعياً.. حقد دفين!”، وأوضحت “لمياء”: “لابد من تفعيل القانون والتشهير بهم حتى يكونوا عظة ويفرغوا أمراضهم بعيداً عن أذية الناس”، وقالت “رازان”: “قذف وسب بالتويتر وتطاول على الناس ونادراً أحد يأخذ حقه لو فعلنا كلنا مثلها لكان الجميع لزم حدوده”.
وتعتبر رغد الفيصل من أشهر المغردين إثارة للجدل، والتي تأخذك برحلة تموج بشتى الانفعالات والآمال والآراء الجريئة، حتى تصدرت قائمة أكثر المغردين تأثيراً على “تويتر”.
ووجدت “الفيصل” في “تويتر” مكاناً لتلقي فيه أفكارها وآراءها، وفي ظل تزايد أرقام متابعيها تزايدت معها شهرتها، وبجرأة آرائها التي تزعج البعض تصارعت فكرياً وتجاذبت اجتماعياً مع المتابعين كثيراً، حتى أصبحت تتلقى هجمات تُشنّ عليها من بعض مستخدمي “تويتر”، وصلت إلى حد توجيه اتهامات مسيئة إليها.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان