“الملك سلمان” ومتعب أهالا التراب على قبر “فقيد الأمة”

“الملك سلمان” ومتعب أهالا التراب على قبر “فقيد الأمة”

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6205
7
طباعة
مراسم الدفن (4)

  ......       

أقيمت أمس مراسم دفن الملك الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث سجلت لحظات الدفن والمراحل التي مرت فيها جنازته بكثير من مظاهر البساطة والتواضع، وذلك جريا على عادة ملوك السعودية ، ومرت مراسيم تشييع جنازة الملك لتوديعه في أجواء بسيطة، تحدث عنها الكثيرون حيث كان النعش مغطى ببشت وكفن بسيط، حُمل على أعناق المواطنين، دون تكلف أو بذخ في إقامة طقوس الجنازة، كما يجري في عدد من جنائز الزعماء والأثرياء في بعض دول العالم.
ورافق الملك سلمان بن عبد العزيز، جثمان الملك عبدالله، في مركبة سوداء إلى أن واراه الثرى في مقبرة العود إلى جانب قبور عدد من أفراد العائلة الملكية السعودية، حيث تم وضعه في القبر وقام هو والعديد من افراد العائلة المالكة بإهالة التراب على قبر الفقيد فى المقبرة التى يرقد فيها الملوك الخمسة وأفراد العائلة، وتمت تسوية قبر الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الأرض، وفق الشريعة الإسلامية حيث لا يتم البناء على القبر، ولا يوضع له شاهد، إذ يبدو القبر مستويا تماماً مع الأرض.
وتعد مقبرة العود التي دفنها فيها الملك عبدالله من أشهر المدافن في العاصمة السعودية الرياض، ويدفن بها أغلب افراد العائلة المالكة بالسعودية , حيث يتم فيها الدفن للجميع حكاما ومحكومين دون تفرقة تذكر وسميت بمقبرة العود كنايه لدفن “الملك عبدالعزيز” بها.
وتقع مقبرة العود في جنوب الرياض وعلى شارع البطحاء أحد أعرق شوارع العاصمة ، وتصل مساحة المقبرة إلى مائة ألف متر مربع .

مراسم الدفن (2)

مراسم الدفن (3)

Mourners pray at the grave of Saudi Arabia's King Abdullah at the Al-Od cemetery in the centre of Riyadh on January 23, 2015 following his death in the early hours of the morning. Foreign leaders gathered in the Saudi capital for the funeral of the ruler of the world's top oil exporter and the spiritual home of Islam. AFP PHOTO / MOHAMMED MASHHUR


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي