اليمن.. “الحوثيون” يسيطرون على “عتمة ذمار” بعد معارك دامت أياماً

اليمن.. “الحوثيون” يسيطرون على “عتمة ذمار” بعد معارك دامت أياماً

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
3835
0
طباعة
الحوثيون يسيطرون على مديرية عتمة بذمار

  ......       

أكدت مصادر محلية، أن الحوثيين أو من يسمون أنفسهم “أنصار الله” سيطروا أمس على مديرية “عتمة” التابعة لمحافظة ذمار باليمن، بعد معارك دامت عدة أيام، وفقاً لموقع “المشهد اليمني”.

وأوضحت المصادر، أن قبائل مديرية عتمة كانت مسيطرة على الوضع، حتى طلب الحوثيون تدخل وساطة قبلية أعطتهم مزيداً من الوقت لتعزيز موقفهم.

وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات بعدة أطقم عسكرية مزودة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، قدمت عن طريق خط مدينة الشرق- آنس، لتستقبلها مجاميع حوثية في منطقة المهلالة- عتمة، ومن ثم تقدمت إلى الحوادث- حلفان.

وقالت المصادر إن الحوثيين قاموا بضرب مواقع قبائل عتمة، بالأسلحة المتوسطة والثقيلة التي قدمت بها المليشيات، وتمكنت من فتح طريق لها، وصولاً إلى مركز مديرية عتمة.

وأضافت المصادر: مع مغرب يوم أمس الأربعاء، استطاع الحوثيون الوصول إلى أهم المواقع، والجبال، وأحكموا سيطرتهم عليها حتى وصلوا إلى مركز المديرية بعد مواجهات استمرت ما يقارب ثلاث ساعات تقريباً.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن عدداً من مشايخ عتمة وجهوا أفراد قبائلهم، بالسماح للحوثيين بالمرور؛ فما كان من أبناء المنطقة إلا الانصياع والسماح لهم بالمرور والدخول إلى المركز دون مقاومة.
وأكدت المصادر تواجد ستة أطقم لمسلحي الحوثي حالياً في مركز مديرية عتمة.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة