اليمن.. انفجارات واشتباكات عنيفة في محيط دار الرئاسة بصنعاء

اليمن.. انفجارات واشتباكات عنيفة في محيط دار الرئاسة بصنعاء

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
1135
0
طباعة
انفجارات واشتباكات عنيفة في محيط دار الرئاسة بصنعاء

  ......       

اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم، اشتباكات عنيفة بالقرب من دار الرئاسة، جنوب العاصمة صنعاء، وسُمع دوي انفجارات وأصوات الرشاشات، بالقرب من منزل رئيس جهاز الأمن القومي علي الأحمدي بمنطقة شارع الخمسين، وفقاً لموقع “المشهد اليمني”.

وتدفقت العشراتُ من الأطقم الحوثية من مناطق متعددة من العاصمة صنعاء إلى منطقة دار الرئاسة ومنزل الرئيس عبدربه منصور هادي، فيما تسمع أصوات اشتباكات بين الحين والآخر في محيطه، وتم إقفال الشوارع الرئيسية خاصة شارع الستين الممتد من دار الرئاسة إلى منزل الرئيس “هادي”.

وقال شهود عيان وسكان: إن الاشتباكات العنيفة تدور في محيط دار الرئاسة، حيث وقعت عند البوابة الشرقية امتداداً إلى شارع 22 مايو جنوب العاصمة صنعاء.

وأضاف شهود العيان: إنّ هناك تجمعاً للمسلحين الحوثيين حول منزل الرئيس “هادي” من جهة شارع عشرين، واستخدم في الاشتباكات مضاد للطيران، كما سُمع صوت انفجارات قوية هزت المنطقة.

وأوضح الشهود أنّ حشوداً من الحوثين تتجمع في جامع خليل الله إبراهيم المقابل لدار الرئاسة، وأن هناك قصفاً من دبابة تابعة للرئاسة في اتجاه الجامع.

وقالت اللجنة الشعبية التابعة للمليشيات الحوثية: إن عدداً من عناصرها في جولة المصباحي تعرضوا لاعتداء، وسقط عدد منهم قتلى وأنهم قاموا بالرد؛ ما أدى إلى توسع الاشتباكات في منطقة السبعين.
وعاد الهدوء الحذر إلى منطقة محيط دار الرئاسة، فيما تُسمع طلقات رصاص بين الحين والآخر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين