انتهاء دور المجموعات دون أي تعادل

انتهاء دور المجموعات دون أي تعادل

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
515
0
طباعة
كأس آسيا 2019

  ......       

انتهى دور المجموعات اليوم الثلاثاء من نهائيات كأس أمم آسيا 2015 المقامة حالياً في ’’استراليا‘‘ دون أي تعادل وذلك بعد فوز أحفاد الساموراي على نظيره المنتخب’’ الأردني‘‘ بهدفين نظيفين ،أما أسود الرافدين بطل2007 الذي تغلب على نظيره المنتخب ’’ الفلسطيني‘‘ بالنتيجة ذاتها، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.
وكانت النسخة السادسة عشر من البطولة القارية دخلت تاريخ البطولات الكروية الكبرى بعد أن غابت التعادلات عن المباريات العشرين الأولى ثم مع انتهاء الدور الأول تعزز الرقم وأصبح 24 مباراة دون أي تعادل.
نسخة ’’استراليا‘‘ التي حطمت 2015 الرقم القياسي السابق وقدره 18 مباراة دون تعادل تحقق خلال النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930 في ’’الاوروغواي‘‘.
وشهد السبت الماضي وفي إطار المجموعة الأولى الفوز الثالث ’’لكوريا الجنوبية‘‘ وجاء على حساب ’’استراليا‘‘ المضيفة (1-0)، فيما ودع المنتخب ’’العماني‘‘ النهائيات بالفوز على المنتخب ’’الكويتي‘‘ (1-0) لتتساوى النسخة الحالية من البطولة القارية مع الرقم الذي سجل في مونديال ’’الاوروغواي‘‘ 1930.
ثم تمكن المنتخب ’’الصيني‘‘ الأحد الماضي ضمن المجموعة الثانية من تحقيق فوزه الثالث في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه وجاء على حساب ’’كوريا الشمالية‘‘ (2-1)، وفيما تغلبت ’’أوزبكستان‘‘ على المنتخب ’’السعودي‘‘ (3-1) ليرتفع الرقم إلى 20 مباراة دون تعادل وهذا إنجاز لم يتحقق في كأس العالم أو كأس أوروبا ، قبل أن يتعزز المنتخب ’’الإيراني‘‘ أمس الأثنين على حساب المنتخب ’’الإماراتي‘‘ (1-0) وفوز المنتخب ’’البحريني‘‘ على حساب المنتخب ’’القطري‘‘ (2-1) ضمن المجموعة الثالثة وصولاً إلى مباراتي اليوم في ختام دور المجموعات.
البطولة التي شهدت نجاح مهاجم المنتخب ’’الإماراتي‘‘ علي مبخوت في تسجيل أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس آسيا وذلك بعد مرور 14 ثانية من المباراة أمام المنتخب ’’البحريني‘‘ والتي انتهت بفوز ’’الأبيض ‘‘ (2-1).


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج