بالصور.. أمير الباحة يُطلق فعاليات مهرجان “ربيعنا أجمل 6” بالمخواة

الإثنين ١٩ يناير ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٥ مساءً
بالصور.. أمير الباحة يُطلق فعاليات مهرجان “ربيعنا أجمل 6” بالمخواة

أطلق صاحبُ السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة الباحة- مساء أمس، فعاليات مهرجان الربيع السادس بمحافظة المخواة لعام 1436هـ “ربيعنا أجمل”، الذي تنظمه محافظة المخواة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
ولدى وصول سموه إلى مقر السوق الشعبي بمحافظة المخواة، قام بافتتاح مهرجان التسوق، حيث قصّ الشريط إيذاناً بافتتاح المهرجان الذي يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، ثم تجول في أروقته وشاهد محتوياته التي تضم 49 محلاً تجارياً تمثل 49 شركة ومؤسسة وطنية تعرض من خلالها العديد من منتجاتها والبضائع من الأقمشة والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والعباءات والجلابيات والعطور والإكسسوارات والعود ودهن العود والعطور الشرقية والأحذية والشنط وألعاب الأطفال والأواني المنزلية والمفارش والسجاد والتحف الأثرية والزهور والأثاث المنزلي، إلى جانب مدينة متكاملة للملاهي والترفية مخصصة للأطفال.
كما اطلع سموه على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان التي تعرض من خلالها أبرز أعمالها ومشاريعها التنموية.
بعد ذلك توجه أمير منطقة الباحة إلى معرض الأسرة المنتجة المصاحب لفعاليات المهرجان، حيث قَص الشريط، ثم تجول في السوق الذي يضم 23 معرضاً، شاركت بها الأسر المنتجة من جمعية البر الخيرية والضمان الاجتماعي، حيث شاهد سموه خلال الجولة أبرز المنتجات الأسرية التي تباع في معارض السوق ويأتي في مقدمتها الأكلات الشعبية والحرف التقليدية والمنسوجات النسائية التي تشتهر بها المنطقة والمنتوجات الزراعية من الريحان والكادي.
عقب ذلك توجه الأميرُ مشاري بن سعود إلى ركن مهرجان العسل الشتوي الثاني، حيث قَص الشريط وتجول بالركن الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة ويضم 10 محالّ تعرِض أجودَ أنواع العسل بالمحافظة.
بعد ذلك انتقل أمير الباحة ومرافقوه، إلى مقر الساحة الشعبية، حيث عُزف السلام الملكي، ثم بُدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك ألقى محافظُ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا، كلمةً رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل وافتتاحه لفعاليات المهرجان.
ونوه باهتمام سمو أمير منطقة الباحة ودعمه المتواصل للتنمية السياحية في جميع محافظات المنطقة، في ظل متابعة وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري، معرباً عن شكره لكل من ساهم في تنظيم المهرجان وإنجاح فعالياته.
وبيّن الدكتور ابن دادا، أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوماً يتضمن نحو 60 فعالية ثقافية ودينية واجتماعية ورياضية وترفيهية، ومهرجان التسوق، ومعرض الأسر المنتجة، ومهرجان العسل الشتوي، إلى جانب البرامج الأخرى المصاحبة له التي تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال.
إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
بعدها دشن سمو أمير منطقة الباحة فعاليات مهرجان الربيع السادس “ربيعنا أجمل”، متمنياً سموه أن يحقق المهرجان الأهداف المنشودة منه ويلبي مختلف فئات المجتمع.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً يبرز ملامح التطور التنموي الذي شهدته محافظة المخواة والمراكز التابعة لها في جميع المجالات.
بعدها شاهد الجميع أوبريت وطنياً بعنوان “شذا المخواة”، الذي قدم لوحاته الفنية فرقة الفنون الشعبية بمنطقة الباحة، وتناول أبرز ملامح التطور الذي شهدته المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه -، إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، مبرزاً ما شهدته منطقة الباحة ومحافظة المخواة من تطور ونمو في جميع المجالات.
تلا ذلك تشرف المشاركون في الأوبريت بالسلام على سموه، فيما تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ المخواة.
وفي ختام الحفل قدمت فرقة الفنون الشعبية بالباحة العرضة الشعبية التي شارك في إحيائها عددٌ من شعراء المنطقة، حيث شارك سموه الأهالي في أداء العرضة، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد محمد بن سعيد الحجري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة اللواء صالح بن أحمد قحطان، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة، وجمهور غفير من أهالي محافظة المخواة.

DSC_4533

DSC_4520

DSC_4523

DSC_4510

DSC_4509

DSC_4505
DSC_4542

DSC_4544

DSC_4548

DSC_4550

DSC_4554
DSC_4500

DSC_4498

DSC_4493

DSC_4487

DSC_4486

DSC_4481

DSC_4473

DSC_4469

DSC_4461

DSC_4459

DSC_4452

DSC_4447

DSC_4427
DSC_4432
DSC_4521

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن صالح

    الله يحفظك .