بالصور.. “الغيث” لـشباب ” عرعر”: بعض الجامعات تذكي روح التعصب

بالصور.. “الغيث” لـشباب ” عرعر”: بعض الجامعات تذكي روح التعصب

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1455
1
طباعة
12

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” زيارة عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث إلى مدينة “عرعر” في منطقة الحدود الشمالية، على هامش الأمسية التي أقامها مقهى “الشباب” الثقافي في نادي الحدود الشمالية، والتي جاءت بعنوان “الانقسامات الفكرية وآثارها على الوطن وشبابه”.
وتحدث الغيث، في أمسيته بنادي الحدود الشمالية الأدبي، عن الانقسامات الفكرية وأثرها على الوطن والشباب. وأكد أن بعض الجامعات تسعى لفرض رأياً معيناً أو فكراً معيناً ويقصون الآراء الأخرى مما يخلق انقساماً فكرياً بين أفراد المجتمع السعودي.
وبين الغيث، خلال أمسيته، أن بعض المشايخ والعلماء يسعون بأن يكون أفراد المجتمع مقلدون لهم وليسوا مجتهدين في المسائل الخلافية، لافتاً إلى أن بعض النخب أصبحت تنساق خلف الرأي العام.
واستهل “الغيث” جولته بزيارة إمارة منطقة الحدود الشمالية، رافقه خلالها رئيس نادي الحدود الشمالية الأدبي ماجد المطلق، حيث كان في استقبالهم وكيل إمارة المنطقة صالح المحيميد.
وزار الغيث مكتب صحيفة عكاظ في منطقة الحدود الشمالية، وكان في استقباله مدير مكتب الصحيفة بالمنطقة الزميل ثامر قمقوم والعاملون في الصحيفة، حيث ناقش خلال الزيارة الوضع الإعلامي ومدى التنافس بين الصحف الورقية والإلكترونية في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي.
وأصر الغيث، خلال جولته، على زيارة الأماكن البرية في المدينة رغم برودة الطقس في فترة الصباح، حيث تعايش مع انخفاض درجات الحرارة في المنطقة.

1

2

3

4

5

9

10

11

13

14

15

m5zn_63ddee64161335e

m5zn_16351281de589f4


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق