بالصور.. “المواطن” ترصد مسيرة الوزراء الجدد خلال شهر

بالصور.. “المواطن” ترصد مسيرة الوزراء الجدد خلال شهر

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
5
طباعة
asdf

  ......       

شهدت الوزارات في المملكة تغييراً جذرياً بعد صدور الأمر الملكي الذي قضى بتعيين 6 وزراء جدد قبل شهر من الآن.

وقرأت “المواطن” مشهد الوزارات وعمل الوزراء من خلال التصريحات والجولات الميدانية خلال شهر من تسلمهم لمهامهم.

ووفقاً لما رصدته “المواطن” كان وزير الصحة الدكتور محمد ال هيازع ، ووزير النقل المهندس عبدالله المقبل الأكثر وهجاً وعملاً من خلال جولات ميدانية مكثفة، للاطلاع عن قرب على أبرز المشكلات والتعرف على مواطن الخلل وسرعة حلها.

وأصدر وزير الصحة منذ تسلمه منصبه مجموعة من القرارات، كان أبرزها ضخ مدراء شؤون صحية لأربع مناطق وتعيين مدير تنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي، وإزاحة فريق فقيه بداية من وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية، ومدير مكتب التحولات، والدكتور بندر حموة الذي كان يدير 4 وكالات بالوزارة، وتشكيل لجنة لتقصى الحقائق في وفاة طفلة نجران.

كما عقد آل هيازع في أول أسبوع له لقاء تشاورياً مع نواب الوزير ووكلاء الوزارة ومدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات في لقاء مفتوحة تحدث فيه عن دور الوزراء الذي سبقوه ولقائه معهم وأنه شخصياً مرحب بأي مشورة من قبل الوزراء أو أحد منسوبي الوزارة.

ثم انطلقت جولات آل هيازع الميدانية التي كانت بداية في مستشفيات العاصمة الرياض وشملت كلاً من مستشفى النقاهة ومستشفى الإيمان ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، حيث التقى المرضى واطمأن على سير الخدمات المقدمة لهم.

وأكد وزير الصحة لجميع العاملين أن دور وزارة الصحة هو تقديم كافة الخدمات العلاجية والصحية للمرضى على أفضل وجه وبجودة عالية، ودعم المستشفيات بكافة الاحتياجات التي تتطلبها تلك المستشفيات وتسهم في تحقيق رضاهم.

وواصل وزير الصحة جولاته الميدانية بزيارة لمدينة الخرج وتفقد عدد من المنشآت الصحية، حيث شملت الزيارة كلا من مستشفى الملك خالد بالخرج، ومركز الأمير سلطان للقلب، ومستشفى الصحة النفسية، ومستشفى النساء والولادة، ومركز صحي السيح النموذجي، وبالعودة إلى قرارات أصدر وزير الصحة قرار مهم بنقل مركز السيطرة التحكم من مدينة جدة الى الرياض ليكون قريباً من صناع القرار بالوزير وفق هيكلة جديدة يتراسها وكيل الوزارة لصحة العامة.

كما رصدت “المواطن” أعمال وزير النقل المهندس عبدالله المقبل منذ قدومه للوزارة، ويبدو أن عمله السابق في وزارة النقل كوكيل للوزارة ساعده كثيراً لمعرفة خبايا الأمور حيث بدأت جولاته التفقدية في منطقة تبوك للاطلاع عن قرب على مشاريع الوزارة التي تنفذها بمنطقة تبوك.

وتفقد وزير النقل في جولة ميدانية على مشاريع الطرق (طريق تبوك- حقل) وطريق (تبوك- شرما) وطريق (تبوك- ضباء)، للاطلاع على المشاريع المنجزة والمشاريع التي لا تزال متأخرة.

وأكد المقبل أن الزيارة تهدف إلى الإسراع في إنجاز المشاريع القائمة وافتتاح المشاريع الجديدة كي يستفيد المواطن منها، كما واصل المقبل جولاته حيث تفقد الطرق في محافظة رنية وبيشة والخرمة ومتابعة المشاريع القائمة ورصد المشاريع المتعثرة والتعرف عن قريب عن أبرز المشكلات في تلك الطرق خاصة أنها تشهد مزيداً من الحوادث.

ولاحظت “المواطن” أن الوزراء الآخرين كانوا أقل تأثيراً، وكان أبرز ما قاموا به هو الاجتماع مع موظفي الوزارة في يوم تعريف وحضور بعض المناشط التي تخص وزارتهم التي كانت معدة في وقت سابق، وينتظر منهم بعد نهاية الشهر الأول من التكليف مواصلة الاجتهاد.

unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬