بالفيديو..”العرفج”: لماذا لا توجد سفيرة سعودية للبعثات الدبلوماسية؟

بالفيديو..”العرفج”: لماذا لا توجد سفيرة سعودية للبعثات الدبلوماسية؟

الساعة 11:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
800
3
طباعة
ASDFG

  ......       

أكد الكاتب أحمد العرفج، أهمية تعيين المرأة السعودية كسفيرة خارجية للبعثات الدبلوماسية، مؤكداً على ضرورة مقارعة الفكر بالفكر عند هيئة كبار العلماء حول الحادثة الإرهابية في الحدود الشمالية.

وعلق “العرفج” كلامه، خلال استضافته في البرنامج الأسبوعي “ياهلا بالعرفج”، على خبر بعنوان: “كبار العلماء تستنكر الحادث الإرهابي”، بقوله: “أقدر بيان هيئة كبار العلماء، لكن الاستنكار وحده لا يكفي، بل نريد مقارعة الفكر بالفكر”.

وقال “العرفج” إن المرأة السعودية بعمقها وإخلاصها تستطيع منافسة الرجال في وظيفة “السفير”، مشترطاً بذلك إتاحة الفرصة لها، وذلك تعليقاً منه على خبر بعنوان: “عضوات «الشورى» ينتقدن ضعف تمثيل المرأة في العمل الدبلوماسي”.

واستغرب “العرفج” من وجود الفساد في وزارة الشؤون الإسلامية، مؤكداً أنه لا يمكن أن يجتمع الإسلام والفساد في عنوان واحد أبداً.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتبة “هتون الفاسي”، وعلق على مقالاتها من ناحية السلبيات والايجابيات ، قائلا: “يعيب على هتون تقليدية عناوين مقالاتها، واستطرادها المبالغ في مواضيع كتاباتها، إلا أنها تحمل قضية الإصلاح بداخلها، إضافة إلى جرأتها وتدفق أفكارها”.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة