بالفيديو..العرفج”: ليس من حق رجال الهيئة التطاول على أحد

بالفيديو..العرفج”: ليس من حق رجال الهيئة التطاول على أحد

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
1
طباعة
العرفج

  ......       

أكد الكاتب وعامل المعرفة أحمد العرفج أنه ليس من حق رجال الهيئة أن يمدوا أيديهم على أحد، مشددا على أهمية استشعار القائمين على الأجهزة الخدمية لخطورة الأمانة التي بين أيديهم.

جاء ذلك تعقيبًا منه ، عبر برنامجه الأسبوعي “ياهلا بالعرفج” مع الزميل “علي العلياني”، على خبر بعنوان: “«هيئة الأمر» تكسر «خشم» مواطن”، وذلك على قناة “روتانا خليجية” مساء اليوم الأربعاء .
وقال “العرفج”: “انتقادنا للهيئة لا يعني أننا نطالب بتناسي شعيرة الأمر بالمعروف ، لكن واضح أن هناك فرق بين الشعيرة وتطبيقها، ويجب أن نعلم في البداية ما إذا كانت الهيئة جهة ضبط أم جهة تنفيذ”.

وتابع العرفج: “أعتقد أن هناك من يريد إفساد خطة رئيس الهيئات الاجتهادية في إصلاح جهاز الهيئة”.

وحول خبر بعنوان: “مسؤولون يحرضون لصوص الأراضي.. جهات رقابية تزود إمارات وأمانات باعترافات المتورطين”، تحدث “العرفج” قائلاً: “أتمنى أن يستشعر القائمون على الأجهزة الخدمية خطورة الأمانة التي بين أيديهم”.

وتساءل عن سبب تأخر ترتيب الجامعات في الأداء المميز، مضيفاً بقوله: “أشكر وزارة العدل على خطواتها الطيبة في أنشطة الحكومة الإلكترونية، ومن المؤسف أن تتأخر الجامعات معقل العلم عنها”، وذلك تعليقاً منه على خبر بعنوان: “أداء «متواضع» لـ 65 جهة و«متميّز» لـ 12 في برنامج الحكومة الإلكترونية”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب في صحيفة الجزيرة “عثمان عفان مالي”، وعلق على مقالاته من ناحية السلبيات والايجابيات مشيرًا بالقول: “أبو عفان كاتب تقليدي، ويُعيبه طول المقال، إضافة إلى كثرة تنقلاته بين الصحف المحلية، إلا أنه يتميز بالعقلانية والانحياز في جميع أطروحاته”.

وفي فقرة “مزاين الكتب” أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “موسوعة العذاب” لمؤلفه “عبود الشالجي”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو