بدء تسيير الرحلات الدولية من مطار نجران إلى دبي

بدء تسيير الرحلات الدولية من مطار نجران إلى دبي

الساعة 7:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4300
1
طباعة
مطار نجران

  ......       

وصلت إلى مطار نجران، بعد عصر اليوم، أول رحلة دولية عبر شركة فلاي دبي للطيران، التي ستعمل بواقع أربع رحلات أسبوعياً، حيث بلغ عدد الركاب الواصلين 42 راكبا، فيما بلغ عدد الركاب المغادرين على الرحلة 156راكبا .
وكان في استقبال الرحلة مساعد النائب للمطارات الداخلية المهندس هاني جمل الليل، ومدير العمليات بالمطارات الداخلية عبدالباسط السلفي، ومديرعام مطار نجران محمد القحطاني، حيث كانت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في المطارات الداخلية بدأت العام الماضي بتشغيل الرحلات الدولية من خلال السماح لشركة نسما للطيران بالتشغيل الدولي بين مطار نجران ومطار القاهرة الدولي .
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد بن عبد الله الخيبري أن الشركة بدأت من اليوم تسيير رحلاتها من دبي إلى مطار نجران، حيث تعد الثانية التي تمنحها الهيئة حق التشغيل الدولي من وإلى المطار بمعدل أربع رحلات أسبوعيا .
وأشار إلى أن مطار نجران شهد ارتفاعاً ملحوظاً في نمو حركة الركاب خلال السنوات الثلاث الماضية بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع المطار الجديد, حيث بلغ عدد الركاب منذ مطلع العام الحالي 2014م وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي ما يقارب الـ (506) ألف راكب داخلي ودولي , في حين بلغ عدد الرحلات خلال الأشهر العشرة الماضية (5237) رحلة طيران داخلي ودولي .
يذكر أن المطارات الداخلية تشهد نموا ملحوظا وإقبالا على السفر مباشرة من المطارات الداخلية مما توفر للمسافر بدائل للسفر بتوفر شركات الطيران الدولية وتشير الإحصاءات حتى الربع الثالث من عام 2014 م، إلى أن عدد المسافرين عبر المطارات الداخلية بلغ أكثر من مليون وستمائة وخمسون ألف راكب في عام واحد، وذلك عبر 9 مطارات داخلية تم تشغيلها بوجهات دولية .


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يصل إلى الرياض قادماً من الكويت

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم