بمشاركة 125 طالباً وطالبة.. “موهبة” تطلق “ملتقى الشتاء” بالرياض

بمشاركة 125 طالباً وطالبة.. “موهبة” تطلق “ملتقى الشتاء” بالرياض

الساعة 1:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
IMG_8268 (800x533)

  ......       

انطلقت اليوم فعاليات “ملتقى الشتاء”، والذي تنفذه إدارة الأولمبياد الدولي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، خلال الفترة من 26 ربيع الأول وحتى 7 ربيع الثاني 1436 الموافق 17-27 يناير 2015م، وذلك في فندق “الفوربوينت باي شيراتون” بالرياض، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 125 طالبًا وطالبة من مختلف مناطق المملكة.

وبدأ الملتقى بالقرآن الكريم للطالب عبدالحميد الدودي، ثم ألقى مدير عام الأولمبياد الدولي في “موهبة” الدكتور عبد الرحمن القويزاني، كلمة رحب فيها بالمدربين والطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن ملتقى الشتاء يهدف إلى ترشيح وتأهيل الفرق السعودية المشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2015 م، مضيفا أن هذا الملتقى يتزامن مع معسكر لتدريب الطلاب في كل من تايوان وجامعة الملك عبدالله.

وأفاد “القويزاني”، أنه تم رفع مستوى التدريب الالكتروني، وتم وضع معايير صارمة لاجتيازه وذلك للرفع من جودة التدريب الالكتروني، لكي يتم تأهيل الطلاب والطالبات تأهيلا عاليا لاختيار المتميزين منهم لتمثيل المملكة في الاولمبيادات الدولية بصورة مشرفة.

كما تحدث رئيس اللجان المشرفة على الملتقى عادل الغدير، عن لوائح وأنظمة الملتقى والتعليمات التي ينبغي على الطلاب والطالبات الالتزام بها، تلاها كلمة لنائب الشؤون العلمية والفنية طارق سلامة شحاته وضح فيها بعض النقاط العلمية في التدريب خلال الملتقى.

يذكر أن ملتقى الشتاء يتنافس فيه 76 طالبًا و49 طالبة في الرياضيات وفي الكيمياء وفي الفيزياء لنيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبياد الدولي، حيث يتم تدريبهم وتـأهيلهم وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية.

IMG_8278 (800x533)

IMG_8250


قد يعجبك ايضاً

بتوجيه الفيصل .. مارق يُطلق ورشة ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة؟ “

المواطن – جدة – تصوير : أحمد الزهراني