تدريب مشرفات خدمات الطلاب على النقل المدرسي الآمن بالرياض

تدريب مشرفات خدمات الطلاب على النقل المدرسي الآمن بالرياض

الساعة 8:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1795
0
طباعة
إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض

  ......       

أقامت إدارةُ خدمات الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض برنامجاً تدريبياً بعنوان “الأمن والسلامة في النقل المدرسي.. تقييم المخاطر والانتقال الآمن”، تنفذه مشرفة خدمات الطلاب بمكتب وسط الرياض مريم الصحفي في الشبكة الداخلية للإدارات النسائية بالمربع.
وأوضحت مديرة خدمات الطلاب البندري القريني، أن البرنامج يستهدف مشرفات خدمات الطلاب بمكاتب التربية والتعليم ويركز على الانتقال الآمن وتقييم المخاطر وترسيخ مفهوم الأمن والسلامة في الحافلة المدرسية لدى مشرفات النقل المدرسي بالمدارس لنقل آمن ومريح.
وأشارت البندري القريني إلى أن البرنامج ناقش عدداً من الموضوعات من أهمها تغيير المفهوم الشائع أن النقل المدرسي هو الحافلة، وأن الانتقال الآمن يستهدف جميع الطلاب والطالبات أياً كان نوع المواصلات (مشي أو خاص أو عام)، وتأثير الثقافة والوعي في الحد من المخاطر، وتوظيف (تقييم المخاطر) في تحقيق الانتقال الآمن، حيث ناقش البرنامج الماهية والكيفية للانتقال الآمن.
وأضافت البندري القريني، أن إدارة خدمات الطلاب بمنطقة الرياض تسعى إلى رفع الوعي لدى المجتمع المدرسي، التشغيلي، والمحلي بأهمية الأمن والسلامة في النقل المدرسي، وسيتبع هذا البرنامج دورات لمسؤولات خدمات الطلاب في المدارس وأولياء الأمور وورش عمل على مستويات أخرى سعياً نحو تحقيق نقل آمن ومريح لطلابنا وطالباتنا.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك