ترقُّب.. هل ينجح قرار الفيصل التاريخي في “تقليص دوام المعلمات”؟

الخميس ٢٢ يناير ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٩ مساءً
ترقُّب.. هل ينجح قرار الفيصل التاريخي في “تقليص دوام المعلمات”؟

يترقب الوسطُ التربوي تبعات قرار وزارة التربية والتعليم التاريخي في تطبيق قرار “خفْض دوام معلمات المدارس الوعرة والبعيدة” الأسبوع المقبل إلى 3 أيام في الأسبوع، والذي يصادف بداية الفصل الدراسي الثاني.
وينتظر الوسط التربوي -خاصة المعلمات- أن يكون قرار تقليص دوام المعلمات في المدارس الوعرة والبعيدة قراراً يحد من انخفاض الحوادث المرورية التي تتعرض لها المعلمات جراء عملهم المستمر والذي عرَّض الكثير منهن إلى مخاطر الطريق.
كما ينتظر المعلمون في المدارس البعيدة والوعرة نجاح تطبيق القرار على المعلمات حتى يتم تعميمه أيضاً على المعلمين؛ لتستفيد منه شريحة من المعلمين والتي تُعاني أيضاً مما عانى منه المعلمات.
وذكر عددٌ من التربويين أن قرار وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل هو قرار تاريخي وجريء جاء ليكون حماية لمنسوبات التعليم من وعثاء عملهم وكآبة سفرهم، وليكون عوناً لهم في أداء رسالتهم التعليمية على أكمل وجه، ولتتحقق معه أهداف تعليمية تنعكس على الميدان التعليمي ومخرجاته.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    القرار لازال فيه غموض كبير طيب واليومين الباقيه فين اداوم في مدرسه ثانيه قريبه من بيتي يعني تعب مدرستين وطالبات وتقييم وسوقين في كلا المدرستين ارجووو التوضيح